"الملك ديفيد" يستعيد الثقة بعد ذهبية "عدو الرجال"

 

 

تفوَّق الكيني ديفيد روديشا على منافسيه في نهائي سباق 800 متر بأولمبياد ريو دي جانيرو؛ ليصبح أول عداء يحتفظ بلقبه الأولمبي في هذه المسافة.

وشق روديشا -بطل العالم وصاحب الرقم القياسي العالمي- طريقه نحو الانتصار بعد لفة أخيرة رائعة عززت مكانته بين العظماء مثل النيوزيلندي بيتر سنيل وهو آخر عداء يدافع بنجاح عن لقب سباق 800 متر. ووصل روديشا المعروف بلقب "الملك ديفيد" في كينيا إلى سرعته القصوى في آخر 300 متر لينال الذهبية بأفضل زمن هذا الموسم وبلغ دقيقة واحدة و42.15 ثانية.. وقال روديشا للصحفيين: "أشعر بحماس شديد. إنها أروع لحظة في مسيرتي".

وبعد فوزه بذهبيته الأولمبية الأولى وتحقيق رقم قياسي في أولمبياد لندن 2012 عانى العداء الكيني من سنوات مليئة بالإصابات هزت ثقته وتسببت في غيابه عن بطولة العالم 2013. وعانى روديشا في أغلب الموسم وحل ثالثا في التصفيات الأولمبية الكينية لكنه بدا في سيطرة تامة على السباق في نهائي أولمبياد ريو وقادته خطواته الواسعة وأسلوب ركضه السلس إلى الانتصار.

وقال روديشا في إشارة لإصاباته "كان الأمر صعبا للغاية. حافظت على تركيزي وتحليت بالإيجابية. مدربي كان رائعا ومنحني الأمل".

وبلغ العداء الكيني خط النهاية متقدما بعدة أمتار على الجزائري توفيق مخلوفي صاحب ذهبية اولمبياد لندن في سباق 1500 متر. وقال مخلوفي إن الميدالية الفضية عززت ثقته قبل سباق 1500 متر هذا الأسبوع.. وأضاف "أنا سعيد للغاية لأنني جعلت دولتي فخورة. أهدي الميدالية للشعب الجزائري".

وحقق الامريكي كلايتون ميرفي رقما شخصيا ليحصل على الميدالية البرونزية متقدما على الفرنسي بيير-امبرواز بوس. وقال ميرفي السعيد بالتسابق ضد روديشا "عندما شاهدت أن بوسعي الحصول على البرونزية.. واصلت التقدم.. "إنه عداء أشعر بالاعجاب نحوه منذ كسر الرقم العالمي. كان شرف التنافس ضده".

تعليق عبر الفيس بوك