150 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص تشارك في "إبداعات عمانية 4"

 

مسقط - الرؤية

تواصل الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عمان ومركز عمان الدولي للمعارض، الاستعدادات لانطلاق معرض إبداعات عمانية في نسخته الرابعة تحت عنوان "استدامة"، والذي سيعقد خلال الفترة من 23-25 نوفمبر المقبل، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وبحثت اللجنة المنظمة للمعرض في هذه النسخة على الشراكة مع القطاع الخاص والتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث سيتناول المعرض تركيزه بنسخته الرابعة على ثلاثة محاور رئيسة والمتمثلة في تفعيل فرص الدعم والشراكات (العقود والمناقصات والمشتريات) من خلال مشاركة عدد من الشركات الكبيرة المتخصصة في عدد من المجالات المختلفة ومحور تطوير الموارد البشرية والمواهب ورأس المال المبادر.

ويستهدف المعرض لهذا العام قطاعات حيويّة مهمّة ركّزت عليها الخطة الخمسية التاسعة من ضمنها السياحة والخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية إلى جانب ذلك سيحتوي المعرض على أركان متخصصة كركن الابتكار والفائزين بجائزة ريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر. ويركز المعرض لهذا العام على تعزيز مبيعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل للباحثين عن عمل، بمشاركة 100 مؤسسة صغيرة ومتوسطة و50 مؤسسات حكومية وشركات كبيرة.

يشار إلى أنّ موقع إقامة المعرض تمّ اختياره في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض كونه مركزًا حديثا ويعد من أهم وأول المراكز المتميزة بالتقنيات الحديثة وبمعايير عالمية، وارتأت اللجنة المنظمة إقامة المعرض هذا العام في المركز الجديد لما لها من أهميّة ونقلة نوعية للمعرض والمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك