حلقة عمل "الحكاية بيتنا" بالمركز الثقافي بنزوى.. السبت المقبل

...
...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية


تقيم الجمعيّة العمانية للكتاب والأدباء في التاسعة من صباح السبت المقبل حلقة قرائية تحمل عنوان (الحكاية بيتنا) يقدمها كل من أحمد الراشدي وأمامة اللواتية المهتمين بأدب الطفل، وذلك بالمركز الثقافي بولاية نزوى.
وأقامت الجمعية بالتعاون مع فريق صدى الشباب حلقة قراءة لقصص أطفال عبري حملت عنوان "صيفنا أحلى بالقراءة"، وهدفت الجمعية من إقامتها لتأصيل وتفعيل حب القراءة في أطفال ولاية عبري، وكذلك اكتشاف الموهوبين قرائيا وكتابها من الأجيال الصاعدة.

وأقيمت الورشة في قاعة جمعية المرأة عبري الساعة العاشرة صباحا، قدمها أحمد الراشدي الباحث المتخصص في أدب الأطفال والناشئة ومؤسس ومشرف مبادرة القرية القارئة بسمائل، واستهدفت الأطفال من سن ٧ إلى عشر سنوات، وحضر الورشة ما يقارب ٤٥ طفلا، قرأ وحكى لهما أحمد الراشدي ثلاث قصص وهي قصة السحابة تتمنى لجوخه الحارثية وقصة أريد أن أكون سلحفاة لأمل فرح، وقصة الأقدام الطائرة لفرج الظفيري، وتفاعل الأطفال مع القصص بطرح الأسئلة وبابتكار أحداث ومسارات مختلفة للقصص كما أنّهم قاموا بتنفيذ تمارين كتابية أظهرت نماذج من الأطفال الموهوبين. ويشار إلى أن مجلة مرشد للأطفال كانت هي الراعي للورشة حيث حصل كل طفل على عدد من المجلة، ونسخة من ديوان (أنشودتي) جديد للأطفال للشاعرة سعيدة خاطر.

 

تعليق عبر الفيس بوك