60 ناشئا يتأهبون لانطلاق بطولة عُمان للإبحار الشراعي في صور.. 14 الجاري

 

مسقط - الرؤية

يتأهب 60 بحّارًا من عُمان للإبحار لخوض المنافسات في أكبر حدث شراعي وطني للناشئين في السلطنة، حيث ستشهد مياه ولاية صور الأسبوع المقبل من 14 إلى 18 أغسطس إقامة النسخة الثالثة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2016م، وتتراوح أعمار البحّارة المشاركين بين 10 إلى 17 سنة، ويمثلون مدراس عُمان للإبحار الأربع من الموج مسقط، وبندر الروضة، والمصنعة، وصور، وسيضع الأشبال في هذه السباقات كل المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال سنوات تدريبهم من أجل الظفر بلقب البطولة في الفئات الفردية وعلى مستوى المدارس.

ونظمّت عُمان للإبحار أول بطولة وطنية للإبحار الشراعي في عام 2014م وكانت حينها محصورة على فئة قوارب الأوبتمست، ودأبت على تنظيمها العام الماضي أيضًا وأضافت فيها فئة قوارب الليزر 4.7 إلى جانب قوارب الأوبتمست، ولكن هذا العام سيكون المرة الأولى التي يتنافس فيها الأشبال على ثلاث فئات من القوارب وهي قوارب الأوبتمست، والليزر 4.7، وتيكنو 293. وستقام سباقات البطولة في المياه المواجهة لشارع الكورنيش في ولاية صور، وهو الأمر الذي سيتيح للجماهير وأولياء الأمور من ولاية صور أو القادمين من مختلف ولايات السلطنة فرصة مثالية لمشاهدة السباقات وتشجيع أصدقائهم أو أبنائهم وبناتهم المشاركين في المنافسات.

وقال ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: "يمكن لرياضة الإبحار الشراعي إكساب ممارسيها مهارات حياتية أساسية في مرحلة مبكرة من العمر، وذلك مثل مهارات العمل الجماعي، والانضباط، وتحمل المسؤولية، والتواصل الفعّال بين أفراد الفريق. ونشعر بالحماس لتنظيم بطولة عُمان للإبحار الشراعي في ولاية صور مع زخم كبير من المواهب الوطنية المفعمة بالحماس والحيوية". وأضاف جراهام: "أحد أهم أهدافنا في عُمان للإبحار أن يتأهل أحد العُمانيين إلى الألعاب الأولمبية، وأن يتمكن من الحصول على ميدالية أولمبية في رياضة الإبحار الشراعي، ولا نستبعد أن يكون ذلك العُماني واحدًا من هؤلاء الشباب الذين يتأهبون الآن لخوض بطولة عُمان للإبحار الشراعي".

وتعد بطولة عُمان للإبحار الشراعي أبرز المنافسات الوطنية التي تنظمها عُمان للإبحار على مدار العام لأنها تقدم فرصة للأشبال من برنامج عمانتل للناشئين لقياس مهاراتهم ومواهبهم بالمقارنة من أقرانهم، كما تتيح البطولة فرصة مثالية للمراقبين الوطنيين لمتابعة أداء المرشحين لخوض المنافسات الدولية المستقبلية، سواء على المدى القصير أو البعيد.

تعليق عبر الفيس بوك