تدريب موظفي "التعدين" على العمل الجماعي

 

 

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ دورة تدريبة بعنوان "بناء فرق العمل الفعالة"؛ وذلك لموظفي الهيئة العامة للتعدين؛ في إطار سَعْي الهيئة لتطوير مهارات موظفيها، وحرصًا منها على إعداد كوادرها الوظيفية بما يخدم العمل.

ويأتي ذلك ضمن البرامج التدريبية المعدة مُسبقا لهذا الغرض؛ حيث سيستمرُّ البرنامجُ التدريبيُّ حتى 11 من الشهر الجاري. ويهدف لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وسبل زيادة درجة تماسك الجماعات وتأصيل قيم الجماعة في العمل وتوحيد الرؤية والهدف بين أعضاء الفريق؛ الأمر الذي يزيد من فاعلية فرق العمل والحد من الصراع والنزاع بين أعضاء الفريق داخل المنظمة؛ وذلك من خلال عدة محاور؛ أهمها: آليات فريق العمل ومكوناته، وكيفية إدارة ونجاح فرق العمل الفعالة، وأهداف وأنواع فرق العمل، وأثر القيادة في فرق العمل، وإدارة الاتصال والتحفيز، والإجراءات الانضباطية، والسلطة والتفويض، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وكلُّ ذلك يُسهم بشكل مباشر في إيجاد فرق عمل قادرة على إدارة عملها بشكل منظم وصحيح؛ مما يُسهم في رفع كفاءة وجودة العمل والذي بدوره يسهل من انسيابية الأداء داخل المنظومة.

يُشار إلى أنَّ الهيئة العامة للتعدين تعمل على تطوير وتدريب موظفيها؛ إيمانًا منها بأهمية تنمية مواردها البشرية، والتي يُعوَّل عليها للنهوض بالقطاع بأعلى مستويات، وكل ذلك بما يتماشى مع رؤية الهيئة واستشرافها للمستقبل من خلال الخطط التي تبني عليها أعمالها.

تعليق عبر الفيس بوك