طلاب الأكاديمية الصيفية في "جيوتك" يتعرّفون على معالم المتحف الوطني

 

مسقط - الرؤية

زارت مجموعة من طلاب الأكاديميّة الصيفية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا "جيوتك" المتحف الوطني بمسقط، برفقة مشرفي المجموعات مصطفى الهنائي وحبيبة الشقصية، بالإضافة إلى الحارث النوفلي من قسم شؤون الطلاب بالجامعة.

وجرى في مستهل الزيارة استقبال الطلبة وتعريفهم بالقوانين وطرح نبذة مختصرة عن المتحف الذي يحوي 14 قاعة، إضافة إلى قاعة المخازن المفتوحة التي تعتبر أول قاعة على مستوى الشرق الأوسط، ومن جهة أخرى يهتم المتحف بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم العديد من الخدمات لهم مثل مساعدة العميان على القراءة. بعد ذلك انتقل الطلبة في جولة إلى قاعات المتحف ورؤية المعروضات، كقاعة الأرض والإنسان، والتاريخ البحري، والعملات وقاعة عصر النهضة، بجانب مشاهدتهم لفيلم وثائقي يحكي عن عمان تاريخا وثقافة.

وقالت أمينة العبرية إخصائية التعليم بالمتحف الوطني: "هؤلاء الطلبة نخبة متميزة وهذا إن دل، يدل على وعيهم الثقافي وحبهم للاطلاع والاكتشاف". وقدم المتحف الضيافة للطلبة وقاموا بالتقاط صورة تذكارية جماعية في أحد أركان المتحف.

وتأتي الأكاديمية الصيفية في جيوتك برعاية من الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وشركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للاتصالات عمانتل ومؤسسة عمان للخدمات التعليمية، وتلفزيون سلطنة عمان بالإضافة إلى جريدة الرؤية.

تعليق عبر الفيس بوك