تدشين البرنامج التدريبي "تقنيات ومهارات التفاوض النقابي"

 

مسقط- الرؤية

دشن الاتحاد العام لعمال السلطنة أمس برنامجا تدريبيا حول تقنيات ومهارات التفاوض النقابي برعاية نبهان بن أحمد البطاشي، رئيس الاتحاد؛ وذلك بهدف إيجاد لغة للحوار بين العمال النقابيين وأصحاب العمل، وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد النرويجي.

ورحب رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة بجميع النقابيين المشاركين في البرنامج؛ حيث أكد أهميّة البرنامج التدريبي ودوره للنقابيين، وتطرق إلى الأهداف المنشودة منه، كما حثّهم على الاستفادة القصوى مما يقدمه البرنامج التدريبي والتفاعل الإيجابي المثمر مع المدرب محمد الفراجي.

وناقش البرنامج في يومه الأول مفهوم التفاوض وخصائصه، وعرض المدرب خلال هذا المحور عددًا من التجارب والأمثلة، كما دعا النقابيين المشاركين إلى طرح توقعاتهم والأهداف المرجوة من خلال هذا البرنامج.

ويتضمّن البرنامج عددًا من المحاور المثرية وهي: مفهوم التفاوض وخصائصه، ومناهج التفاوض، والاستعداد للتفاوض، وإعداد الفريق التفاوضي، ومهارات إدارة الصراع، وتكتيكات الضغط، وأخيرًا فن التفاوض. ويقام البرنامج بإحدى القاعات التدريبية بمقر الاتحاد العام لأول مرة منذ افتتاح المقر في مايو الماضي، وتمتد لمدة أسبوع بدءًا من تاريخ 7 ويستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك