الرئيس التنفيذي لـ"ريادة" يدعو إلى تطبيق "العربات السياحيّة" في جميع محافظات السلطنة

مسقط - الرؤية

قال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" إنّ مشروع العربات السياحيّة الذي تمّ تدشينه في صلالة، يعكس الشراكة والتعاون الحقيقي بين القطاعين العام والخاص، ويؤكد نجاح الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيّة في تنفيذ وتطبيق المشروع في فترة قياسية قصيرة، موجّها الشكر للجهات التي ساهمت في نجاح المشروع، وعلى وجه الخصوص وزارة السياحة وشركة ميثانول صلالة وبلدية ظفار.

وأوضح العبري أنّ الهدف الأساسي من مشروع العربات المتنقلة يكمن في تشجيع الشباب العماني على تقديم منتجاتهم وفق آليات منظمة وبطريقة جذابة تتناسب مع المظهر العام للسياحة الداخلية في السلطنة. وأكد العبري ضرورة تكاتف المؤسسات الحكومية والخاصة في دعم وتطبيق وانتشار مثل هذه العربات في جميع محافظات السلطنة وعلى وجه التحديد بمحافظة مسقط.

وقد أشاد رواد الأعمال المستفيدين من المشروع بالتجربة؛ كونها المشروع الأول في السلطنة إلى جانب التسهيلات التي قامت بها ريادة والجهات المعنية، لتفعيل وتطبيق هذا المشروع بداية من الميناء ومن ثمّ الخروج من الميناء ونقلهم إلى عدد من الأماكن السياحية خلال فترة الخريف، للاستفادة أكثر من بيع المنتجات لمرتادي الخريف.

وتمثل دور ريادة في المشروع، في التنسيق والمتابعة مع جميع الجهات المعنية لتفعيل وتطبيق اتفاقية مشروع العربات السياحية المتنقلة، كما قامت باختيار رواد ورائدات الأعمال للاستفادة من هذا المشروع وفقا لضوابط وشروط محددة، إضافة إلى تدريب وتأهيل رواد ورائدات الأعمال أصحاب العربات بعقد برنامجين، بهدف تعزيز خبراتهم ومهاراتهم في إدارة وتشغيل العربات، وضمان الجودة في الأداء والاستدامة، إلى جانب متابعة رواد الأعمال المشغلين لهذه العربات وحل أي إشكالات أو عقبات تواجههم في إدارة وتشغيل العربات.

ومشروع العربات السياحية المتنقلة مبادرة من وزارة السياحة وتمويل من شركة صلالة للميثانول وبدعم من عدد من الجهات المتعاونة ضمن فريق عمل المشروع؛ وهي الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وبلدية ظفار والهيئة العامة للصناعات الحرفية بمحافظة ظفار وصندوق الرفد وميناء صلالة. وساعد المشروع على خلق شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص وتوفير فرص عمل للشباب. وتواصل العربات السياحية المتنقلة بنجاح تقديم خدماتها بطريقة سياحية جذابة لزوار خريف صلالة السياحي والتي تتواجد في مناطق مختلفة من مدينة صلالة والمتمثلة في سهل أتين وعين أرزات وسوق الحصن وواحة المسافر، وذلك بالتعاون والتنسيق بين عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتقدم هذه العربات والبالغ عددها 7 عربات سياحية عددا من الخدمات لزوار خريف صلالة؛ أهمها بيع المأكولات والوجبات، والمنتجات والصناعات الحرفية، وبيع العصائر والفواكه، علاوة على تقديم الخدمات السياحية (الجولات السياحية).

تعليق عبر الفيس بوك