125 ألف ريال إجمالي مبيعات "سوق العسل العماني" في نسخته السادسة

 

مسقط - الرؤية

أسدل الستار على سوق العسل العُماني في نسخته السادسة مساء أمس الأول، في مركز مسقط جراند مول، بمشاركة 59 نحالا وثلاث مؤسسات، وبلغ حجم إنتاج العسل المباع خلال فترة إقامته ما يقارب 5 أطنان من العسل بأنواعه المختلفة، وبقيمة تقدر بـ125 ألف ريال عُماني.

وتمّ تمديد فعاليات السوق لمدة يومين؛ حيث كان من المقرر أن يقام لمدة 4 أيام في الفترة من 27-30 من شهر يوليو، في ظل الإقبال المتنامي من المستهلكين على العسل العماني.

وقال النحال علي بن عبد الله الكندي صاحب مؤسسة النحلة الذهبية: "أتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الزراعة والثروة السمكية على جهودها في خدمة النحالين، فمن خلال مشاركتنا في سوق العسل العماني السادس تمّ عقد جلسة عمل مع أحد مديري الفنادق الموجودة بالسلطنة، وجرى الاتفاق مبدئياً على تزويدهم بقطاعات عسلية عبارة عن شمع مع العسل بالإطارات الخشبية يقدم لوجبات الإفطار بطريقة جذابة ومبتكرة؛ حيث رحبوا بالتعاون مع المؤسسة وبالأفكار التي قدمناها".

وشهد السوق كثافة في أعداد الزوار والمتسوقين؛ حيث يمثل سوق العسل العماني احتفالية تسويقية تهدف الى تجميع مربي ومسوقي العسل العماني تحت سقف واحد لعرض منتجاتهم، كما يهدف السوق إلى تسليط الضوء على أحد أهم المنتجات في القطاع الزراعي وهو منتج العسل العماني، والذي يمارس تربيته وإنتاجه قطاع واسع من العمانيين الذين توارثوا هذه الحرفة لأجيال متعاقبة، نتيجة لغنى الطبيعة العمانية بالمراعي المختلفة والمحتوية على الكثير من النباتات ذات الرحيق الصحي الطيب المذاق والبعيدة عن التأثيرات الضارة.

يشار إلى أنّ وزارة الزراعة والثروة السمكية تسعى إلى دعم وتطوير هذا القطاع الذي يجتذب أعدادًا متزايدة من المواطنين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم كل ما يمكنها في هذا المجال. ووفقاً للإحصاء الزراعي لعام 2015 يصل عدد النحالين العمانيين إلى نحو 4500 نحال وعدد خلايا عسل النحل نحو مائة ألف خلية تنتج حوالي 500 طن من العسل العماني بأنواعه المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك