استرجاع 51 ألف ريال لمستهلكين بشمال الشرقية خلال النصف الأول

 

إبراء - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بشمال الشرقية خلال النصف الأول من العام الجاري من استرجاع 51970,5 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بمختلف إداراتها في متابعة وحل قضايا وشكاوى المستهلكين؛ حيث تم التعامل مع كافة الشكاوى والبلاغات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليها قانون حماية المستهلك والتي تنوعت بين 11 قطاعاً مختلفاً.

وتصدر قائمة المبالغ المسترجعة، قطاع السيّارات وخدماتها باسترجاع 42643,5 ريال عماني، يليه قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 4230 ريال عماني، ثم قطاع المقاولات ومواد البناء بمبالغ قدرّت بـ1210 ريالات عمانية، يليه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ1130 ريالا عمانيا، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات باسترجاع 945 ريالا عمانيا، وتأتي بعدها على التوالي كل من قطاع خدمات أخرى وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، ورش الألمونيوم والحدادة والنجارة، والإطارات، بالإضافة إلى سلع أخرى والهواتف وخدماتها.

 يشار إلى أنّ هذه الاسترجاعات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في تطبيق القانون واسترجاع حقوق المستهلكين في مختلف القطاعات؛ وعليه فإنّ الإدارة تنوه بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك، والالتزام بمواد القانون تحقيقاً للمصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك