اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي العماني في صفاقس بتونس

 

 

 

تونس - ماهر الزدجالي

 

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي العماني وملتقى صفاقس بعيون عمانية بالجمهورية التونسية، الذي شهد تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية والقصصية.

وقدمت الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية مديرة مكتب جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب تعريفا بالجائزة. كما قدم المسرحي عماد الشنفري محاضرة حول الحركة المسرحية في السلطنة. وقدمت هدى الوهيبية من الموسوعة العمانية محاضرة تعريفية عن الموسوعة العمانية.  وقدم محمود الرحبي وناصر الحسني تجربتهما الشخصية في مجال القصة القصيرة وأهم ملامح الحركة القصصية والسردية في السلطنة. وقدم الدكتور سالم البحري باحث ومستشار تربوي محاضرة عن العلاقات الثقافية بين عُمان ودول المغرب العربي وتونس بالتحديد وأشار فيها إلى التواصل العماني والتونسي في عهد الفتوحات الإسلامية.

وعقدت جلسة ثقافية بعنوان "آفاق العلاقات الثقافية بين عُمان وتونس" شارك فيها كتاب ومثقفون من الجانبين. وترأس الجلسة الدكتور جمال بكار وشارك فيها من الجانب العماني الأستاذ سماء عيسى، ومحمد اليحيائي، وناصر الحسني محمود حمد. واختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي العماني بأمسية شعرية عُمانية، وحوار مفتوح مع الشعراء.

تعليق عبر الفيس بوك