"بوابة المستقبل" يختتم دورة "إعداد مدرب معتمد محترف"

 

 

مسقط - الرُّؤية

اختُتمتْ، مُؤخرا، دورة "إعداد مدرب معتمد محترف"، والتي نُظِّمتْ بالتعاون بين مركز بوابة المستقبل لخدمات التدريب بالسلطنة، ومركز إبراز للمؤتمرات والدورات من مملكة البحرين، وأقيمتْ في مسقط، بقيادة المدرب عبدالله إبراهيم أبوالشوك من مملكة البحرين، والمدرب عمر المرزوقي من السلطنة.

واشتملتْ الدورة -التي استمرَّت ثمانية أيام بمشاركة عدد من المشاركين- على عنصر أساسي يتمثل في إعداد مدربين محترفين من خلال إكسابهم مهارات التدريب وتمكينهم من ممارسة الأدوات التدريبية وفق المعايير والأسس المعتمدة عربيًّا ودوليًّا؛ حيث تدرب المشاركون على كيفية تجميع وتقييم المعلومات لإعداد الحقيبة التدريبية وتحديد الأهداف التدريبية وفق المعايير العالمية.

وفي سياق متصل، تمكَّن الدورة المشاركين من اكتساب المهارات الأساسية التي يجب أن يتحلى بها المدرب المحترف، فيما انصب التركيز على المهارات الضرورية لمهارات العرض والتقديم وإعداد الحقيبة التدريبية ومحتواها. ومن أهداف الدورة التي تعرف عليها المشاركون، فهم القيم التدريبية وأسسها الأخلاقية بما في ذلك أهمية التنوع وفهم العناصر الأساسية لعرض المادة التدريبية، وكذلك فهم وإعداد أنواع مختلفة من الحقائب التدريبية والقدرة على كتابة المادة التدريبية حسب الاحتياجات التدريبية و الفئات المستهدفة. ومن بين متطلبات الدورة تم تكليف المشاركين فيها بإلقاء يومي وإعداد عرض دورة مصغرة تمهيداً لامتحان اجتياز الدورة في اليوم الأخير ومنح المشاركين شهادة دولية ومحلية معتمدة من وزارة القوى العاملة.

تعليق عبر الفيس بوك