"النماء" توقع اتفاقيات مع 3 شركات متخصصة لأكبر مشروع دواجن بالسلطنة

 

 

مسقط- الرؤية

وقعت شركة النماء للدواجن ثلاث اتفاقيات تعنى بالقيام بالدراسات المائية والطوبوغرافية والبيئية في موقع تنفيذ مشروعها الحيوي في إنتاج وتربية الدواجن بولاية عبري، بمساحة تزيد عن 55 ألف كيلومتر مربع.

وتم إبرام الاتفاقية مع ثلاث شركات متخصصة داخل السلطنة؛ الاولى تعنى بحفر الآبار الاستكشافية قابلة للتحويل إلى آبار انتاجية، والثانية تقوم بدراسة طبيعة الأرض ونوعية التربة تمهيدًا لوضع المواصفات الخاصة بالإنشاءات، بينما الدراسة الأخيرة تعنى بالتأثير البيئي للمشروع والحصول على الموافقات البيئية. وشركة النماء للدواجن هي إحدى شركات الأمن الغذائي التي انشأتها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة (الذراع الحكومي لمشاريع الأمن الغذائي).

ووقع الاتفاقيات مع ممثلي الشركات الثلاث المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أكد أنّ مشروع النماء للدواجن هو أكبر مشروع لإنتاج وتربية الدواجن بالسلطنة وسينتج المشروع 60 ألف طن من لحوم الدواجن سنوياً، وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل في منطقة الصفا/ الصومحان بولاية عبري بمحافظة الظاهرة. وقال إنّه تمّ اختيار هذا الموقع لعدة أسباب فنية واستراتيجية؛ أهمها توزيع المشاريع التي تنفذها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي على مختلف محافظات السلطنة وخلق فرص عمل لخريجي كليّات الزراعة والبيطرة والوظائف المساندة لها مثل خريجي الكليّات التقنية والهندسة، أمّا عن الأسباب الفنية فتتمثل في توفر واستدامة مصادر المياه وجودتها وكذلك البعد عن المخططات السكانية والأمن الحيوي لهذه النوعية من المشاريع.

من جانبه، ذكر المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن أنّ هذا المشروع- بجانب المشاريع القائمة- سيساهم في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن بالسلطنة، قائلا إنّ المشروع يتعاون مع بقيّة الشركات بالسلطنة للوصول بصناعة الدواجن إلى المستوى والمعايير الدولية، وأنّ الشركة تستقطب الكفاءات العالمية والمحلية المتخصصة بهذه الصناعة حيث ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالي 60 مليون كجم سنوياً.

يشار إلى أنّ بدء العمل بنجاح في هذا المشروع يؤكّد جاذبية المناخ الاستثماري الواعد في السلطنة، وذلك من خلال اكتتاب المؤسسين لهذا المشروع الذي يصل إجمالي الاستثمارات فيه إلى حوالي 100 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك