"الكهرباء والمياه" تنظم حلقة عمل حول "إدارة المعرفة"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه حلقة عمل بعنوان "إدارة المعرفة" لعدد من الموظفين من مختلف المديريات والدوائر بمركز التحكم الوطني.

واشتملتْ الحلقة على تعريف الموظفين بمفهوم إدارة المعرفة باستخدام مجموعة من التقنيات والأدوات والأساليب التنظيميه وإدارتها بالشكل الذي يُساعد على تحفيز الموظف ورفع كفاءة الأداء في العمل ومساعدته في اتخاذ القرارات وحل المشكلات والتخطيط الإستراتيجي.

وتطرَّقت الحلقة إلى عدد من المحاور؛ أهمها: التعريف بأنواع وطرق إدارة المعرفة، والتي تنقسم إلى نوعين: معرفة ضمنية من خلال الخبرات والمهارات، ومعرفة ظاهرية من خلال المنشورات والكتب، إضافة إلى قيام المشاركين بعدد من الأنشطة العملية من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات للتحدث عن الأنشطة الموجودة في كل مديرية وما هي المعرفة التي تندرج تحت كل نشاط ومصدرها وكيفية تخزين هذه المعرفة ليتم الاستفادة منها ونقلها ومشاركتها بين الموظفين. وناقشت الحلقة أبرز التحديات التي تعيق تطبيق إدارة المعرفة داخل المؤسسة والمساعدة في وضع الحلول المناسبة والبسيطة ليتم إدارة المعرفة بشكل مرن.

وفي نهاية البرنامج، أعْرَب الموظفون عن سعادتهم لحضور مثل هذه البرامج الهادفة والتي تتيح لهم التفاعل مع محتوى البرنامج بالشكل الذي يسهل عليهم الاستفادة في رفع الوعي بالجوانب التنظيمية وإدارة المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك