"تنمية نفط عُمان" تقترض 4 مليارات دولار.. والتسهيلات فاقت المطلوب

 

مسقط - الرؤية

رعى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية نفط عُمان، أمس الأربعاء، حفل التوقيع على قرضٍ مالي حصلت عليه الشركة من مجموعة مصارف دولية لتمويل أنشطتها.

وحضر المُناسبة سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية ونائب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية نفط عُمان، وعدد من كبار المسؤولين من شركة تنمية نفط عُمان وبنك إتش إس بي سي. وبالنيابة عن حكومة السلطنة، نجحت شركة تنمية نفط عُمان في الحصول على تمويل قدره 4 مليارات دولار أمريكي من مجموعة من المؤسسات المالية الدولية. وفي ظل بيئة تتسم باستمرار انخفاض أسعار النفط العالمية، سيستخدم هذا التمويل لدعم أنشطة الشركة والتي تشمل بناء منشآت رئيسية جديدة للنفط والغاز توفر فوائد اقتصادية للسلطنة على المدى البعيد.

وبدأت محادثات الشركة لأول مرة مع الأسواق المالية الدولية، كانت الشركة تخطط لاقتراض نحو 2.5 مليار دولار أمريكي على شكل صفقة مشتركة مع مجموعة صغيرة من المقرضين. ولكن نظرا للاهتمام الكبير من السوق المصرفية على نطاق واسع، فقد فاقت التسهيلات المالية المبلغ المطلوب لتصل إلى 4.30 مليار دولار أمريكي. واختارت شركة تنمية نفط عمان رفع سقف التسهيلات إلى 4 مليارات دولار أمريكي؛ حيث سيستخدم الفرق لتقليص الالتزامات البنكية.

تعليق عبر الفيس بوك