الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : مشاركة عمانية في مهرجان "أفضل العرب 2016" بالمغرب نوفمبر المقبل

الأربعاء 29 يونيو 2016 12:09 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - خاص

يشارك عدد من الشركات والأفراد العمانيين في مهرجان أفضل العرب الذي تستضيفه مدينة مراكش بالمملكة المغربية نهاية نوفمبر المقبل، وهو أكبر تظاهرة ثقافية واقتصادية واجتماعية على مستوى العالم العربي.

ومهرجان أفضل العرب والذي ينظم لأوَّل مرة بعد أن توافقت كبريات المؤسسات العربية على إنشاء منظومة أفضل العرب أو أراب بيست التي تعتبر الجسم الإداري الذي سيقوم بتنفيذ هذا المهرجان الكبير وغير المسبوق في تاريخ الأمة العربية، يتكون من عدد من المحاور التي يمكن إجمالها في جائزة أفضل العرب، ومعرض الأعمال، إضافة إلى منتدى الأعمال.

وقال محمد المهندي رئيس آي يو جي كونسورتيوم صاحب المبادرة التي قادت إلى انطلاقة هذا المهرجان: "إنّ الحدث جاء في وقت عصيب ومفصلي في تاريخ العرب بالنظر إلى المهددات التي تحيط بهم من كل صوب لذك جاء هذ المهرجان ليحيي فيهم روح الأمل والعلم والإبداع".

ويتضمن مهرجان أفضل العرب ثلاثة جوانب رئيسية في الاحتفالية الكبيرة بمراكش التي ستنطلق يوم 25 نوفمبر القادم وتختم في السابع والعشرين من نفس الشهر، والمحور الأول هو جائزة أفضل العرب (أراب بيست أوورد) والتي تعتبر كما يقول عبد الله عبد الكريم الأمين العام للجنة التنفيذية للمهرجان "أرفع جائزة تقدم على مستوى العالم العربي"، مضيفاً: "نخطط لتكون أرفع جائزة على مستوى العالم على الإطلاق في الأجل القريب". وتحتفي الجوائز بالمبدعين من أبناء الأمة في مجالات القيادة، والاقتصاد والأعمال، إضافة إلى جوائز تقدم إلى نجوم المجتمعات العربية وهي قطاع عريض من الفئات، وهي فئة القيادة، وفئة الاقتصاد والأعمال، وفئة نجوم المجتمع.

فيما يتضمن المحور الثاني للمهرجان منتدى الأعمال الذي يعد أكبر تجمع اقتصادي عربي على الإطلاق؛ إذ يستضيف أكبر وأفضل 100 شركة عربية، علاوة على كبريات الشركات الأخرى من الدول العربية والعالم.

ويشارك في المعرض ما لايقل عن 150 مؤسسة استثمارية عربية من ضمنها وزارات الاستثمار العربية والغرف التجارية ومؤسسات كبرى مستقلة وخبراء اقتصاديون.