السعيدي يرعى ختام النسخة الثالثة من مسابقة "كلام الرحمن" بجامع أم القرى بالعذيبة

بالتعاون مع "نور الفجر" الدعويّة وإشراف جمعيّة العناية بالقرآن الكريم

مسقط - الرؤية

أقام جامع أم القرى بالعذيبة بالتعاون مع جماعة نور الفجر الدعوية وبإشراف الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم أول أمس حفل ختام النسخة الثالثة من مسابقة "حملة كلام الرحمن" المنظمة على مستوى ولاية بوشر تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية وبحضور بعض أصحاب السعادة والمسؤولين والمشايخ.

وافتتح الحفل بتلاوة عطرة من الطالب عزان بن حافظ بن سعيد البرواني (الحاصل على المركز الأول في مستوى "مزامير آل داود")، وقدم السيّد الدكتور أحمد بن سعيد بن خليفة البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعيّة العمانية للعناية بالقرآن الكريم كلمة عن الجمعية.

وبدأ كلمته بالترحيب براعي الحفل، وأوضح دور المسابقات القرآنية في استغلال طاقات الناشئة وتوجيهها نحو الخير، وأشار إلى دور الجمعية في احتضان المسابقات القرآنية وضبطها والرقي بها، واختتم كلمته بالدعوة إلى عدم التردد في الاستعانة أو طلب الاستشارة من الجمعية في كل ما من شأنه العناية بالقرآن الكريم وربط الناشئة به.

وشاركت فرقة الوفاق الإنشادية بنشيد عن القرآن الكريم. وألقى سليمان الحكيم علي بابزيز المشرف العام لمسابقة كلام الرحمن وإمام وخطيب جامع أم القرى كلمة اللجنة المنظمة حث فيها على الاهتمام بالقرآن الكريم، وأوضح جهود جامع أم القرى العلمية ودوره المتعلق بالقرآن الكريم، واختتم بشكر المساهمين في إنجاح المسابقة.

وكرم معالي الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي راعي الحفل بصحبة السيد الدكتور أحمد بن سعيد بن خليفة البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل مستوى من مستويات المسابقة الستة. وفي الختام قدم سعادة سيف بن أحمد الصوافي هدية تذكارية إلى راعي الحفل.

وقال راعي الحفل إنّ المسابقة عظيمة، وما تقوم به الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل يعتبر جهدا جبارا، وحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتدبره هو أمر من الله - سبحانه وتعالى- وواجب على كل مسلم ومسلمة، وأتمنى لهذه الجمعية كل التوفيق، كما أتمنى لكل من شارك في هذا الجهد التوفيق، وسعدنا بهذه الوجوه الطيبة للأطفال والشباب بما حفظوه وبما أتقنوه من حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده في هذا الشهر العظيم؛ فلهم من الله - سبحانه وتعالى- خير الجزاء، والشكر والتقدير لجميع القائمين على هذه الجمعية وعلى ما قدموه من جهد في هذا العمل الخيري الجبار، وشكرا للجميع على هذا الجهد الطيب.

وقال الدكتور عبدالله بن سالم بن حمد الهنائي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم إن مسابقة حملة كلام الرحمن من أجمل المسابقات المحلية المسجدية؛ وتتميز فروعها بوفرة بناء على الصفوف الدراسية والمراحل العمرية، وهي خاصة في مجملها للناشئة، وجزى الله القائمين عليها خيرا.

ويذكر أنّ النسخة الثالثة من المسابقة تضمنت ستة مستويات، وهي: مستوى براعم القرآن ويتضمن حفظ جزء "عم"، وهو موجه للأعمار من سن خمس إلى ثمان سنوات. ومستوى ناشئة الهدى: ويتضمن حفظ جزئي "عم، وتبارك"، وهو موجه للأعمار من سن التاسعة إلى الثانية عشرة. ومستوى فتية الرحمن: ويتضمن حفظ أجزاء "عم، وتبارك، وقد سمع"، وهو موجه للأعمار من سن الثالثة عشرة إلى السادسة عشرة. ومستوى شباب المعالي: ويتضمن حفظ سبعة أجزاء متتابعة، وهو موجه للأعمار من سن السابعة عشرة إلى العشرين. ومستوى حملة كلام الرحمن: ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملا، وهو موجه للأعمار من سن الحادية والعشرين إلى الثلاثين. ومستوى مزامير آل داود: ومقرر التنافس فيه سورة (التوبة)، وهو موجه لمن كان سنه دون الثلاثين، شريطة أن يكون حسن الصوت ومتقنا للتلاوة والأداء. وبلغ عدد المشاركين فيها من الذكور والإناث أربعمائة وخمسة عشر.

تعليق عبر الفيس بوك