الرئيسة التنفيذية للتسويق ببنك العز تنهي بنجاح مشاركتها في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين

مسقط- الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي أحد أوائل البنوك الإسلامية في السلطنة عن تمكن عائشة الخروصية الرئيسة التنفيذية للتسويق عن اتمام مشاركتها وتخرجها بنجاح في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين.

ويشرف على هذا البرنامج معهد تطوير الكفاءات الذي يتبع ديوان البلاط السلطاني كما يُعد البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين مبادرة أطلقها فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص "شراكة". وتُعد المبادرة الأولى من نوعها في السلطنة التي تهدف إلى إنشاء جيل جديد من الرؤساء التنفيذيين وقيادات القطاع الخاص العُماني. كما تشكل أيضا دليلا ملموسا على الأهمية الكبرى التي توليها السلطنة لدور القطاع الخاص في الأداء المستقبلي للاقتصاد الوطني.

وتم تصميم البرنامج لتلبية احتياجات القطاع الخاص الناشئة لرؤساء أعمال موهوبين يمتلكون القدرة على مواجهة التحديات في السوق المحلي والإقليمي، وخلق فرص أكبر لتعزيز النمو الاقتصادي، وقد تم تأسيس هذا البرنامج وفقا لأفضل الممارسات العالمية وأحدث منهجيات القيادة والتعلم. وأجريت مراسم الاحتفالات بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني بحضور أعضاء البرنامج الوطني وأعضاء اللجنة الاستشارية وهي اللجنة المكلفة بدعم البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين لتحقيق رؤيته في إقامة مجتمع ذي مستوى عالمي من الرؤساء التنفيذيين في سلطنة عُمان، وقد تمّ تشكيل اللجنة من مجموعة بارزة من الرؤساء التنفيذيين وكبار القيادات الإداريّة في عدد من المؤسسات الذين يمثلون القطاعات الاستراتيجية في القطاع الخاص ويتطلعون إلى تحقيق النمو في القطاع على المستوى المحلي والدولي.

وتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع المعهد الدولي لتطوير الإدارة-( كلية الاقتصاد بلوزان في سويسراIMD ) وهو واحد من أرقى المعاهد عالميًا في مجال الاقتصاد والإدارة والذي يمتلك في الوقت نفسه جهازًا إداريًا يتمتع بالكفاءة والخبرة كما أنّ أعضاء البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين قد حصلوا أيضا على دورة تدريبية بجامعة سنغافورة الوطنية حول السياسات العامة.

وقال المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "إنه لمن دواعي سروري أن أرى أحد موظفي بنك العز الإسلامي في هذا البرنامج الرائد. ومن هذا المنطلق يسرني كثيرا أن أهنئ الرئيسة التنفيذية للتسويق بالبنك على تخرجها بنجاح، وأنا على يقين بأنّ المهارات وأدوات المعرفة التي اكتسبتها سوف تساهم بلا شك في تطوير الأداء ببنك العز الإسلامي".

وأضاف أن البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يحمل أهدافا مهمة فعلى المستوى الفردي يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات القيادية التي تمكنهم من إلهام الجيل التالي من قادة القطاع الخاص وعلى المستوى المؤسسي يهدف إلى الإسهام في دفع عجلة النمو والأداء المتميز في مختلف القطاعات من خلال تطوير القدرات القيادية، وعلى المستوى القطاعي يهدف إلى تعزيز تنافسية القطاع الخاص واستدامته في السلطنة من خلال رفده بقادة مؤهلين لقيادة مستقبله.

تعليق عبر الفيس بوك