سفينة الشحن "المبشر" تنضم إلى أسطول البحريّة السلطانيّة ضمن مشروع "بحر عمان"

مسقط - الرؤية

احتفلت البحريّة السّلطانية العمانية صباح أمس بوصول وانضمام السفينة "المبشِّر" إلى أسطولها البحري ضمن مشروع بحر عمان، ورعى مراسم الاحتفال بوصول السفينة اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كليّة الدفاع الوطني، وبحضور عدد من قادة قوات السّلطان المسلحة والأجهزة العسكريّة والأمنيّة، وعدد من كبار الضباط وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العُمانية.

وقال اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة إنّ سفينة البحرية السلطانية العُمانية "المبشر" إضافة نوعيّة للوطن ولقوات السُّلطان المسلحة، وهي سفينة شحن ونقل، مشيرًا إلى أنّ هذا متطلبًا عملياتيًا مهمّاً. وأضاف أنّه بفضل هذه السفينة تستطيع القوات المسلحة أن تقوم بمهام كثيرة من أقصى الشمال وحتى أقصى الجنوب، وذلك من خلال إمكانياتها في نقل المعدات التي تتطلبها القوات المسلحة أو الدولة بشكل عام. وتابع: "نهنئ البحرية السلطانية العمانية بهذه الإضافة المهمة، وندعو الله أن تكون إضافة خير كما هو اسمها (المبشِّر) وتكون مُبشِّرة بالتقدم والازدهار للبحرية السلطانية العمانية والقوات المسلحة".

من جهته، قال العقيد الركن بحري خميس بن سالم الجابري مدير عام العمليات والخُطط بقيادة البحرية السلطانية العمانية بالإنابة: "إنّ سفينة البحرية السلطانية العمانية (المبشِّر) هي السفينة الأولى من مشروع بحر عُمان، وهي ثمار للرعاية التي يوليها القائد الأعلى للقوات المسلحة لتحديث قواته المسلحة، وانضمامها اليوم لسفن الأسطول هو تعزيز للقدرات العملياتية والنقل السريع للعدة والعتاد، وهي إضافة للبحرية السلطانية العمانية والوطن الغالي".

وقال النقيب بحري حامد بن سيف الشيدي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (المبشِّر): "الحمد لله الذي منّ علينا بنعمة الوصول إلى أرض السلطنة على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية (المبشِّر) قادمة من أستراليا بعد قضائها قرابة العشرين يوماً في عرض البحر قطعت خلالها 4900 ميلٍ بحريٍ؛ حيث تعد "المبشِّر" سفينة ذات طراز بحري جديد لما تمتاز به من إمكانات عالية تنضم إلى أسطول البحرية السلطانية العمانية".

تعليق عبر الفيس بوك