إيران تبحث إصدار تأشيرات "طويلة الأمد" للمستثمرين العمانيين

الرؤية - فايزة الكلبانية

قال خليل قاسمي مُدير منظمة تنمية التجارة بمحافظة هرمزجان الإيرانية إنّ إيران على استعداد تام لإصدار تأشيرات طويلة الأمد ومُتعددة الدخول، للتجار العمانيين الراغبين في الاستثمار والتجارة بإيران، مشيرًا إلى أنّه سيتم تنفيذ ذلك بالمتابعة والمشاركة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع مسندم، ومكتب التعاون الاقتصادي للسلطنة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ببندر عبَّاس.

وأضاف قاسمي- في تصريحات خلال الأمسية الرمضانية الأولى بغرفة مسندم- أنّه من المقرر إصدار تأشيرة العمانيين الزائرين لبندر عباس فور وصولهم للميناء، دون شرط الحصول عليها من عُمان، وذلك ضمن آليات تسهيل التجارة البينية.

ومن جانبه، قال عماد الشكيلي مدير عام مكتب التعاون الاقتصادي للسلطنة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ببندر عباس إنّه بناءً على الخطة الإستراتيجية الترويجية لـ"إثراء" خلال الخمس سنوات القادمة (2015 -2020) تمّ تحديد السوق الإيرانية كإحدى أهم الأسواق الواعدة المستهدفة لجذب الاستثمارات في القطاعات اللوجستية والخدمات الصحية والمعادن؛ نظرًا لأنّ السوق الإيرانية تضم أكثر من 80 مليون نسمة وأكثر من 400 ألف مصنع في مختلف الصناعات. وأوضح الشكيلي أنّ هذا من شأنه أن يفسح المجال لتنويع التعاون الاقتصادي بين البلدين، وهو ما اتفقت عليه حكومة البلدين. وبين أنّ من الخطط التي يجري العمل عليها تقديم ندوة تعريفية بسوق الاستثمار العماني خلال الفترة المقبلة في طهران، مشددًا على أهميّة التطرّق إلى الأساسيّات والتسهيلات التي تمّ الاتفاق عليها لتسهيل الاستثمار بين البلدين من حيث التأشيرات واللوجستيّات والناقلات، وهذا ما سيتم تفعيله في اتفاقيات التعاون بين خصب وبندر عباس لضمان التعاون الاقتصادي بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك