"البيئة" توقع مذكرة تفاهم مع "تنمية نفط عمان" لتبادل الخبرات

مسقط - الرؤية

وقعت وزارة البيئة الأربعاء الماضي مذكرة تفاهم مع شركة تنمية نفط عُمان للتعاون وتبادل أفضل الخبرات والممارسات للعمل على تطوير الإجراءات والخدمات والارتقاء بمستواها تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، انطلاقًا من رؤية ورسالة وزارة البيئة والشؤون المناخية لتوفير خدمات بجودة عالية للمتعاملين معها. ووقع المذكرة معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية وراؤول ريسوتشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان.

وقال معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية إن الوزارة تسعى إلى تطوير خدماتها بما يتوافق مع برامجها للتطوير المستمر من خلال تبني أفضل الممارسات لإدارة الجودة الشاملة لرفع مستوى رضا المتعاملين وتحقيق مصالح المواطنين والمُقيمين، مضيفًا بأنّ الوزارة تبذل قصارى جهدها لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وتوفير كل الإمكانات المتاحة لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمتعاملين من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وقال مدير عام شركة تنمية نفط عمان راؤول ريستوشي: تساهم هذه المذكرة في تعزيز علاقة العمل الممتازة القائمة بين شركة تنمية نفط عمان ووزارة البيئة والشؤون المناخية. ومن المعروف أن شركة تنمية نفط عمان تتبنى منهجية إدارة "لين" (LEAN) التي تتمحور حول قدرة المؤسسة على تقليص حجم الهدر من عملياتها وتحديد الممارسات التي تضيف قيمة مضافة للعميل، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية بجودة عالية وبتكلفة أقل. وفي هذا الشأن ذكر مدير عام شركة نفط عمان بأنّ إدارة "LEAN" ساهمت في تحويل شركة تنمية نفط عمان إلى مؤسسة تتميز أكثر ببساطة الإجراءات وكفاءة الإنتاجية، ولا شك بأن تبادلنا للخبرات وأفضل الممارسات مع وزارة البيئة والشؤون المناخية في هذا المجال سيسهم في تعزيز مسيرة أعمالها الهامّة والقيّمة."

ومن شأن مذكرة التفاهم أن تمكن الوزارة من تبني مبادئ هذه الإدارة بصورة شاملة وذلك من خلال تطبيق مجموعة كبيرة من الممارسات والبرامج التدريبية للموظفين وإجراء البحوث والدراسات البيئية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من مشاريع "LEAN" المشتركة والمتعلقة بتطوير العمليات بأقل تكلفة وموارد بشرية.

وبدأت وزارة البيئة والشؤون المناخية منذ فترة باتخاذ الخطوات التنفيذية لتبسيط إجراءاتها وتعزيز مستوى خدماتها بما يحقق أهدافها لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وبما يعزز المناخ الاقتصادي والتنموي بالسلطنة وذلك من خلال عدة برامج منها تنفيذ مشروع إعادة هندسة الإجراءات والتحول للخدمات الإليكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك