أمريكا تؤكد "التسوية السياسية" للأزمة السورية.. وقتلى بقصف للمعارضة على حلب

عواصم - الوكالات

أكَّد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تمسُّك الإدارة الأمريكية بدفع الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية للازمة السورية.

جاء ذلك ردًّا على المذكرة التي تقدم بها نحو خمسين دبلوماسيا أمريكيا يعارضون فيها السياسة الأمريكية تجاه سوريا. وقال كيري إن الإدارة الأمريكية لا تزال تؤمن بأنَّ التسوية السياسية هي أفضل حل للشعب السوري. موضحا أنه في الوقت الذي تواصل فيه واشنطن سياستها الحالية تجاه الأزمة السورية، تنظر في خيارات أخرى لكنها ليست الأفضل. وشدَّد على أنَّ افضل خيار هو التوصل إلى تسوية سياسية تؤدي إلى تشكيل حكومة يختارها الشعب السوري، وأقر كيري بأنه لا أحد يرضى عن الوضع الراهن في سوريا بسبب سياسات التجويع أو القصف واستمرار انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي الأثناء، أعلن التليفزيون السوري أنَّ الرئيس بشار الأسد اجتمع مع وزير الدفاع الروسي في دمشق، وبحثا سبل قتال "الجماعات الإرهابية".

إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنَّ سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في قصف نفذته فصائل من المعارضة المسلحة على حي بمدينة حلب السورية يخضع لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية، بينما سيطرت المعارضة على أراض في الجنوب. وأضاف المرصد أن ما يربو على 40 شخصا أصيبوا أيضا في الهجوم على حي الشيخ مقصود المجاور لطريق الكاستيلو وهو الطريق الوحيد للدخول والخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة الواقعة بشمال سوريا. وقال معارضون مسلحون في السابق إن هجماتهم على حي الشيخ مقصود تأتي ردا على محاولات وحدات حماية الشعب الكردية قطع طريق الكاستيلو.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية تقريبا على كل حدود سوريا الشمالية مع تركيا، كما أنَّ الوحدات حليفة وثيقة للولايات المتحدة في حملتها على تنظيم داعش في سوريا.

تعليق عبر الفيس بوك