هجمات لـ"داعش" على الرمادي تودي بحياة العشرات.. ومعارك مستمرة بالفلوجة

بغداد - الوكالات

قُتِل نحو تسعين عنصرا من القوات الأمنية العراقية والحشدين الشعبي والعشائري، خلال هجمات شنها تنظيم داعش شمال مدينة الرمادي، فضلا عن مواجهات مع القوات العراقية في محيط الفلوجة أسفرت عن مقتل نحو ثلاثين من مسلحي التنظيم.

ففي منطقة التوزيع الجديد جنوب شرق الفلوجة، قُتِل نحو عشرين من القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي وأصيب نحو ثلاثين في هجومين انتحاريين بسيارتين ملغَّمتين. وفي غرب الفلوجة، قُتِل 25 من الجيش والحشد العشائري وأصيب نحو ثلاثين آخرين في هجوم بسيارة ملغمة استهدف تجمُّعا مشتركا لهم في منطقة الفلاحات أعقبته اشتباكات. كما قتل تسعة من الجيش والشرطة وأصيب ثلاثة عشر خلال تصدي تنظيم داعش لهجوم على مواقعه في منطقة البوحاتم جنوب غرب الفلوجة.

وفي شمال غرب الرمادي، قُتِل خمسة عشر من أفراد القوات الأمنية العراقية في هجوم انتهى بسيطرته على منطقة البوريشة، والاستيلاء على عربات وسلاح وعتاد. وفي شمال الرمادي، قُتِل أكثر من عشرين من أفراد الجيش التابعين للفرقة العاشرة في هجوم لتنظيم الدولة على منطقة الجرايشي قُتل فيه أيضا 30 من مسلحي التنظيم. وذكرت تقارير أن مسلحي التنظيم سيطروا بالكامل على منطقة البوريشة شمال غرب الرمادي ودمروا إحدى عشرة عربة للجيش واستولوا على خمس أخرى.

وبدأت القوات العراقية عملية جديدة تهدف إلى استعادة طريق إستراتيجي يربط مناطق جنوب الفلوجة بقاعدة الحبانية غربي المدينة. وتمكنت قوات الأمن العراقية من استعادة السيطرة على منطقتي الصبيحات والفلاحات قرب قاعدة الحبانية الجوية غربي الفلوجة بعد انسحاب مقاتلي تنظيم داعش بشكل مفاجئ.

تعليق عبر الفيس بوك