العراق: عشرات القتلى من القوات الحكومية في معارك بمحيط الفلوجة

بغداد - الوكالات

قتل 33 من القوات العراقية ومجموعات الحشد الشعبي في سلسلة هجمات نفذها تنظيم داعش على مواقعهم بمحيط مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد.

وقالت مصادر أمنية إنَّ أحد عشر على الأقل من القوات العراقية قتلوا في هجوم للتنظيم المتطرف استهدف وقف تقدمها في منطقة الصبيحات غربي الفلوجة، كما قتل ثمانية آخرون في هجوم للتنظيم جنوب شرق الفلوجة. وأفادت مصادر أمنية بمقتل 14 من القوات الأمنية والحشد وإصابة آخرين في هجوم لتنظيم داعش على مواقعهم شمال غرب الفلوجة. وأضافت المصادر أن خمسة تفجيرات انتحارية وقعت فجرا في منطقة الأزركية التي استعادت القوات العراقية السيطرة عليها قبل أسبوع. وأعقب الهجوم اشتباكات مسلحة انتهت بعد تدخل مروحيات القوات العراقية. يأتي هذا غداة يوم دام قتل فيه نحو خمسين من القوات العراقية والحشد الشعبي في هجمات شنها التنظيم في مناطق متفرقة من الفلوجة.

وتشهد مناطق غرب الفلوجة وجنوبها معارك بين القوات العراقية ومسلحي التنظيم. فيما أفاد مصدر أمني بقيادة عمليات الأنبار بانطلاق عملية عسكرية من أجل استعادة السيطرة على منطقة النساف غرب الفلوجة والتي تضم عدة قرى. وأوضح المصدر أن العملية تتم بدعم جوي من طيران التحالف الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك