"حيا للمياه" تحث الشركات على الاستفادة من المياه المعالجة

مسقط - الرؤية

حثت شركة حيا للمياه المستثمرين العاملين بالمشاريع المختلفة والتي تتطلب لإنجازها كمياتٍ كبيرةٍ من المياه، للاستفادة من المياه المعالجة التي تنتجها من محطاتها المختلفة، كما أكدت الشركة أنّه يمكن الاستفادة من المياه المعالجة بمشاريع عديدة أبرزها غسيل السيارات والتبريد ومشاريع الحدائق والمتنزهات وغيرها.

جاء ذلك خلال مشاركة حيا للمياه في معرض ومؤتمر الطاقة وموارد المياه الذي نظمته الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتعاون مع شركة عمان إكسبو، والذي ناقش إدارة شبكات المياه ومياه الصرف الصحي وسُبل الترشيد وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى عدد من الشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال الطاقة والمياه. وشاركت حيا للمياه في المعرض بفاعلية كبيرة وحضور لافت، وقدَّمت خلال المؤتمر ثلاث أوراق عمل؛ حيث ألقى المهندس سعيد بن راشد العاصمي مدير عام المشاريع بحيا للمياه ورقة بعنوان "التحديات التي تواجه تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في السلطنة"، والذي ألقى من خلالها الضوء على أهم المشاريع المنفذة في ولايات بوشر والسيب والعامرات ومطرح الكبرى.

أما الورقة الثانية فألقاها سليمان بن خميس القاسمي مدير عام الأصول بحيا للمياه بعنوان "استخدامات المياه المعالجة والفرص الاستثمارية منها"، وتطرق فيها إلى الخطط المستقبلية للشركة والجهود التي تقوم بها في مجال استخدامات المياه المعالجة. وقدم المهندس محمود أبو السعود مدير عام العمليات والصيانة بحيا للمياه ورقة عمل بعنوان "تصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي وطرق استخدامها في سلطنة عمان"، أكد خلالها أن حيا للمياه تستخدم تقنية عالمية في معالجة مياه الصرف الصحي، وهذه التقنية تُعد الأفضل في العالم في الوقت الراهن.

تعليق عبر الفيس بوك