وفد بحريني يتعرّف على تجربة السلطنة في مجال التناقص الإلكتروني

مسقط - ياسر الشبيبي

زار وفد بحريني برئاسة سعادة هيام محمد إسماعيل العوضي أمين عام مجلس المناقصات والمزايدات بمملكة البحرين الشقيقة، السلطنة أمس الإثنين، وذلك بهدف تبادل الخبرات في مجال التناقص الإلكتروني.

وبدأت الزيارة باجتماع الوفد البحريني مع سعادة السيد محمود بن هلال البوسعيدي أمين عام مجلس المناقصات. بعدها زار الوفد هيئة تقنية المعلومات وكان في استقبالهم الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، حيث تعرّف الوفد خلال الزيارة على تجربة الهيئة في مجال التناقص الإلكتروني والتعرّف على أهم المشاريع التي تنفذها الهيئة في سبيل تنفذ الإستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.

واستمع الوفد البحريني إلى شرح عن مشروع المناقصات الذي تنفذه الهيئة وهو المشروع الأول من نوعه في السلطنة، والذي يؤطر عملية التناقص وآليات إسناد المشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تحديد التسهيلات المقدمة للشركات أثناء مرحلتي التناقص والتعاقد وتنفيذ المشاريع مع الهيئة.

وقالت سعادة هيام محمد إسماعيل العوضي أمين عام مجلس المناقصات والمزايدات بمملكة البحرين الشقيقة: "سعداء بهذه الزيارة التي تصب في خدمة التعاون القائم بين مختلف دول مجلس التعاون الخليجي عموما وبين المملكة والسلطنة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة منها في مجال المناقصات والمزايدات من خلال تحويلها إلى الطريقة الإلكترونية". وأضافت: "سمعنا كثيرًا عن تجربة السلطنة في مجال المناقصات الإلكترونية وهو ما جعلنا حريصون على زيارة السلطنة للتعرف على التجربة العمانية، وفي المقابل سنقوم بدورنا بنقل التجربة البحرينية للإخوة العمانيين بما يصب في مصلحة البلدين وإيجاد خدمات إلكترونية سهلة تساهم في تطوير مختلف المجالات ومنها القطاعين الاقتصادي والتجاري".

تعليق عبر الفيس بوك