حلب تحت القصف العنيف للطائرات الروسية والسورية.. وسقوط "مقاتلة مجهولة"

عواصم - الوكالات

تعرَّضتْ مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة داخل وحول مدينة حلب، لما يقرب من 50 غارة جوية، أمس، ضمن سلسلة من أعنف الضربات التي تشنها الطائرات الحربية الروسية والسورية في الآونة الأخيرة.

وقصف مقاتلو المعارضة مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة بالمدينة فيما وصفته وسائل الإعلام السورية بأنه تصعيد للهجمات بالمورتر على المناطق الغربية بالمدينة. وذكرت وسائل إعلام حكومية أن صواريخ أطلقها مقاتلو المعارضة على الحمدانية والميدان وأحياء أخرى خلفت 20 قتيلا على الأقل في اليوم الثاني من القصف المكثف للمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة. وبلغ العدد الإجمالي للقتلى خلال مطلع الأسبوع 44 على الأقل.

إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة حربية مجهولة الهوية تحطمت في ريف حلب الجنوبي في منطقة يخوض فيها مقاتلون إسلاميون معارك ضد الجيش السوري وقوات مدعومة من إيران. وأضاف المرصد بأنَّه لم يتضح ما إذا كانت الطائرة تحطمت بسبب عطل فني أو بسبب صاروخ أطلقه المسلحون.

وفي الأثناء، دخل الجيش السوري محافظة الرقة -حيث المعقل الرئيسي لتنظيم داعش- بعد هجوم كبير بدعم من روسيا. وقالت وسائل الإعلام الرسمية إنَّ الجيش حقق مكاسب على الأرض وألحق خسائر فادحة بالتنظيم.

تعليق عبر الفيس بوك