"حماية المستهلك" تنظم محاضرات توعوية حول ترشيد الاستهلاك استعدادًا لرمضان

مسقط - الرؤية

نظّمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً عدداً من المحاضرات والفعاليات التوعوية، استعدادً لاستقبال شهر رمضان الكريم، وهدفت المحاضرات إلى غرس القيم الخاصة بترشيد الاستهلاك والشراء السليم.

وقدّم المحاضرات كل من بدر بن ناصر الجابري رئيس قسم التوعية والتثقيف، وخالصة بنت مرهون الكاسبيّة إخصائية إعلام، وسامية بنت سالم الغيثية فنّية معارض. وتناول المحاضرون خلال هذه الفعاليات عدداً من القضايا والموضوعات التي تهم المستهلكين في رمضان؛ كأهميّة اختيار الأوقات المناسبة للتسوق، وكيفيّة تجنّب تأثير الإعلانات التجارية على قرارات الشراء، وطريقة شراء السلع الاستهلاكية حسب أنواعها المتعددة المعلبات، والمثلجات، وآلية حفظ الفواكه والخضروات واللحوم بأنواعها الحمراء والبيضاء، إضافة لطرق حفظ الخبز الساخن في الأكياس البلاستيكية، كما تمّ على هامش هذه المحاضرات توزيع المطبوعات التوعوية الخاصة بالشهر الفضيل.

وتأتي هذه المحاضرات في إطار سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك سنوياً مع اقتراب الشهر الفضيل، وذلك من أجل الحد من بعض الممارسات الاستهلاكيّة السلبية المرتبطة بهذا الشهر، والوصول برسالة الهيئة التوعوية إلى مختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك