سوريا: 40 قتيلا في هجوم لـ"النصرة" على حلب.. والجيش "يدخل" الرقة

عواصم - الوكالات

قال المركزُ الرُّوسي لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، أمس، إنَّ أكثرَ من 40 شخصا قُتلوا وأصيب نحو مئة في قصف نفذته جبهة النصرة بمدينة حلب السورية.

ونقلتْ وكالة تاس للأنباء عن مسؤول بالمركز قوله: "كان هناك قصف مستمر بقاذفات الصواريخ والمدافع والمورتر والمواقع المضادة للطائرات. قصف الإرهابيون عدة مناطق ليست مأهولة فقط بالقوات الحكومية وقوات كردية بل بالمدنيين أيضا".

وفي الأثناء، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنَّ الجيش السوري عبر الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد تقدمه في هجوم كبير على تنظيم داعش بدعم من روسيا. وقالت مصادر: إنَّ الجيش السوري يتقدَّم من منطقة أثريا بشرق محافظة حماة قرب الحدود الإدارية مع محافظة الرقة. وقالت وسائل إعلام رسمية إن الجيش حقق مكاسب على الأرض وكبَّد المقاتلين خسائر فادحة.

وأضاف المرصد بأنَّ 26 من مقاتلي "داعش" على الأقل قُتِلوا إضافة إلى مقتل تسعة من القوات السورية والقوات الموالية لها في المعارك "منذ فجر الخميس". وتابع المرصد بأنَّ تقدُّم الجيش يعني أنه يبعد الآن نحو 40 كيلومترا عن منطقة يشن فيها مقاتلو المعارضة المدعومين من الولايات المتحدة هجوما لعزل معاقل المتشددين في شمال حلب عن الأراضي التي يسيطرون عليها شرقي نهر الفرات حيث تقع مدينة الرقة.

تعليق عبر الفيس بوك