الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : "القوى العاملة" تنظم حلقة عمل حول الخدمات الإلكترونية المقدمة لأصحاب العمل

الأحد 05 يونيو 2016 02:25 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة حلقة عمل لشرح الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الوزارة لأصحاب العمل المسجلين في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، بديوان عام الوزارة.

وقال عيسى حيدر البلوشي مدير دائرة التشغيل إنّ تنظيم هذه الحلقة يهدف إلى إتاحة الفرصة لأصحاب العمل للتعرف على الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة بشكل مُباشر وطرح استفساراتهم والرد عليها. وأضاف أن الحلقة بدأت بشرح عام عن منظومة التحول الإلكتروني للوزارة والتي تمّ التطرق فيها إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة؛ مثل ترخيص العمل والترشيح الإلكتروني وعقد العمل للقوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص، بالإضافة إلى توضيح انعكاس هذه الخدمات مع الجهات الحكومية الأخرى التي تم الربط الإلكتروني بها والتي تقدم خدمات مشتركات مع وزارة القوى العاملة مثل وزارة التجارة والصناعة وشرطة عمان السلطانية.

وتابع البلوشي أنّه تمّ خلال الحلقة تعريف أصحاب العمل بطريقة استخدام هذه الخدمات سواء من خلال موقع الوزارة أو عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة نعمل وذلك بعد شرح أهمية نظام الهوية الإلكترونية (التصديق الإلكترونية) الذي يمكن المستخدم من استخدام هذه الخدمات، مشيرًا إلى أنّ الوزارة تعمل بين فترة وأخرى على تنظيم مثل هذه الحلقات لشرح ما استجدَّ من أنظمة لأصحاب العمل.

وكانت الوزارة قد أنشأت مركز عمليات للرد على الاستفسارات المتعلقة بهذه الخدمات لموظفي دوائر العمل التابعة للوزارة وذلك من أجل توحيد الإجراءات وتوفير المعلومات لأصحاب العمل في تلك المناطق.

ويشار إلى أنّ الوزارة بدأت التطبيق الإلزامي للدفع الإلكتروني بمحافظة مسقط وتسجيل عقود العمل الإلكترونية للقوى العاملة الوطنية ابتداءً من الأول من يونيو الجاري، على أن يتم استكمال التطبيق الإلزامي للدفع الإلكتروني لباقي المحافظات مطلع يوليو المُقبل.