"حماية المستهلك": خطة عمل لضمان توافر السلع الاستهلاكية الأساسية بالأسواق في رمضان

مسقط - الرؤية

أعلنت الهيئة العامة لحماية المُستهلك عن تدشين خطة عمل لزيارة المحلات والمراكز التجارية والمزودين وشركات الألبان لمراقبة السلع التي يقبل عليها المستهلك بشكل كبير في شهر رمضان الفضيل والتأكد من توافرها في الأسواق.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لمتابعة الأسواق ومدى توافر السلع خلال الشهر الفضيل بأسعار مُناسبة، في ظل إقبال المستهلكين على شراء السلع الاستهلاكية بكثرة استعداداً للشهر الفضيل، ونظرًا لما تشهده الأسواق من معدلات استهلاك عالية، وإقبال كبير على المراكز التجارية والمحلات لشراء الاحتياجات، ومن أجل الوقوف على استعدادات الهيئة للتعامل مع أيّ مخالفات وتجاوزات أعدت الهيئة خطة إستراتيجية مدروسة تتواءم مع قدوم الشهر الفضيل.

وقالت الهيئة إنّه تمّ وضع جدول زمني للمناوبة بين موظفي الهيئة خلال الفترة المسائية لمتابعة البلاغات والشكاوى وحلها بشكل فوري، كما أنّ الهيئة وجميع إداراتها قامت برصد أسعار السلع الاستهلاكية والتركيز على محلات الخضار والفواكه ومحلات بيع اللحوم وحظائر المواشي، وذلك من خلال الحملات التفتيشية التي يقوم بها مأمورو الضبط القضائي حرصًا على استقرار الأسعار وتوافر جميع السلع الاستهلاكية في كافة أسواق السلطنة.

من جهته، قال عمر بن فيصل الجهضمي نائب رئيس الهيئة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق إن كوادر الهيئة تعمل على ضرورة توافر مختلف السلع التي يحتاجها المستهلكون في مختلف الولايات، والتأكد من استقرار الأسعار في الأسواق. وحث الجهضمي المزودين على ضرورة عدم استغلال هذا المناسبة تحت أيّ ظرف أو أيّ مبرر لرفع الأسعار، مشيراً إلى أنّه تمّ التنسيق مع المزودين حول آليّة طرح السلّة الرمضانية بالمراكز التجارية خلال الشّهر الفضيل. وتابع أن كوادر الهيئة على أتم المسؤولية والاستعداد للقيام بعملها على أكمل وجه، منوهاً إلى أنّه تمّ وضع الخطط والبرامج والتي تشتمل على برامج توعوية وبرامج زيارات ميدانية بمختلف محافظات السلطنة.

وطالب الجهضمي جميع المستهلكين بضرورة التعاون مع الإدارات وعدم التردد في الاتصال أو الإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة وضارة بصحة وسلامة المستهلكين، كما ناشد جميع التجار بضرورة توفير جميع السلع الأساسية بالشهر الفضيل والالتزام بالأنظمة والقوانين المُتعلقة بحماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك