"صحية ظفار" تكرم العاملين المجيدين في إدارة اللقاحات


صلالة - عوض المغني

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية أمس بتكريم العاملين الصحيين في إدارة اللقاحات بمنتجع كراون بلازا بصلالة. ورعى سعادة الدكتور محمد بن علي باقي عضو مجلس الشورى بولاية مرباط الاحتفالية في إطار احتفال وزارة الصحة بحصولها على المركز الأول عالميا فيما يتعلق بالإدارة الفعالة للتحصينات.

وقال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مديرعام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار إنّ الفعالية تأتي في إطار حصول وزارة الصحة على المركز الأول في إنجاح الإدارة الفعالة للتحصينات في التقييم الذي أقامته منظمة الصحة العالمية وشارك فيه 90 دولة حول العالم، ويعد الفوز مفخرة لكل من يعيش على أرض السلطنة.

وأكد المشيخي في كلمته أن برنامج الإدارة الفعالة للتحصينات ساهم في ارتفاع نسبة تحصين للأطفال إلى 99.7%، لافتاً إلى بدايات برنامج التحصينات والصعوبات التي واجهته والمتمثلة في نقص الكوادر الصحية المدربة وصعوبة ووعورة الطرق وقلة وسائل النقل إضافة الى بعد المسافات بين التجمعات السكانية بمحافظة ظفار.

واشتمل حفل التكريم على عرض مرئي حول مهام برنامج التحصين الموسع في المحافظة وبدايات تنفيذ البرنامج، كما تم تقديم لوحة شعبية عن فن الشرح. ويعد مجال الإدارة الفعالة للتحصينات أحد أهم أنشطة برنامج التحصين الموسع والنشاط الحاكم في عملية تخزين الطعوم ومتابعتها تخزينياً ودرجة حرارة وصلاحية. ودعمت الأنشطة برنامج التحصين الموسع بالمحافظة وظهرت نتائجه خلال السنوات الماضية في القضاء التام على العديد من الأمراض التي يصاب بها الأطفال في سن مبكرة كشلل الأطفال والحصبة بأنواعها وتيتانوس حديثي الولادة وكافة الأمراض المعدية للطفولة.

وكرم سعادة الدكتور عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مرباط العاملين الصحيين والبالغ عددهم 125 عاملا صحيا بالرعاية الصحية الأولية بعموم محافظة ظفار. وافتتح راعي الحفل المعرض المصاحب الذي يشتمل على منشورات التوعية المتعلقة بالتحصين والصور الموضحة لعمل وأنشطة برنامج التحصين الموسع بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك