"بلدي الداخلية" يوجه بتعزيز "المحاجر".. ويحسم "إدارة" حصن بهلا وأراضي فلج الشارق

نزوى - الرُّؤية

عُقد، صباح أمس، الاجتماع السادس من العام الحالي للفترة الأولى للمجلس البلدي، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي بمحافظة الداخلية.

واستُهل الاجتماع بكلمة سعادة الدكتور رئيس المجلس، رحب خلالها بالأعضاء وتم مناقشة محضر الاجتماع السابق الذي عقد الشهر الماضي أبريل 2016م، وتم إقراره والمصادقة عليه لرفعه للجهات المعنية.

واطلع الأعضاء على ردِّ دائرة شؤون المجالس البلدية على العديد من المواضيع الواردة إليها من جهات الاختصاص؛ حيث اطلع المجلس على رد وزارة التراث والثقافة بما يخص ترميم سوق الصنصرة وتطوير السوق الغربي بولاية نزوى وتدارس المجلس المخططات المرفقة بالخطاب الوارد. كذلك الرد الوارد من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه حول صيرورة قطاع الصرف الصحي إلى شركة حيا لتشمل ولايات محافظة الداخلية، كما اطلع الأعضاء على اللائحة الجديدة المنظمة لتقديم الشيشة في المقاهي.

وناقش المجلس المواضيع المحالة من لجان شؤون البلدية بولايات المحافظة حول العديد من المواضيع التي تهم المواطن، وتُعنى بتجويد الخدمات المقدمة من الجهات المختصة ولعل أهمها الآثار الاجتماعية المترتبة من التجارة المستترة. كما تم مناقشة المخططات الجديدة بشتى أنواعها بولاية إزكي والتي تنتظر الاقرار والمصادقة عليها لاستكمال إجراءات التوزيع على المواطنين حسب نظام الاستحقاق المعمول به لدى وزارة الاسكان. كما ناقش المجلس الردود الواردة من المهندس مدير عام المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بالمحافظة حول الشوارع الداخلية بولاية الحمراء، وموضوع سد الحماية لمجرى وادي غول بولاية الحمراء لقرى الظويهر والجريفات.

كما ناقش المجلس رد لجنة الشؤون العامة حول موضوع المحاجر والكسارات وما يمثله هذا القطاع من رفد للاقتصاد الوطني، حيث اطلع المجلس على توصيات اللجنة حيث تطرقت التوصيات استغلال هذا القطاع الاستغلال الأمثل لأجل التنوع الاقتصادي؛ وبالتالي زيادة لدعم الاقتصاد الوطني مع الحفاظ على الثروة المعدنية في السلطنة.

كما ناقش المجلس المواضيع المقدمة من أعضاء المجلس حول تطوير العمل البلدي وتسهيل إجراءات الخدمات التي تسهم في تطوير القرى والولايات والتي تهم المواطن بشكل مباشر، كذلك المقترح حول إدارة حصن وواحة بهلا وهي ضمن موقع التراث العالمي، كما ناقش خطابات بعض المواطنين فيما يخص أراضي فلج الشارق التابع لولاية نزوى، والموضوع المقدم من أهالي بلدة الحافر فيما يتعلق بتجويد خدمة شبكات الاتصال وما تعانيه المنطقة من ضعف شديد في هذه الخدمة.

وفي نهاية الاجتماع، شكر سعادة الشيخ الدكتور الحضور، متمنيا أن تكلل الجهود بالتوفيق لينعم المواطن في هذا الوطن العزيز بالخير العميم، كما أراده باني النهضة الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله وأيده ومتعه بالصحة وأمد في عمره.

تعليق عبر الفيس بوك