"القوى العاملة" تنظم حلقة عمل حول استخدام "نظام الإقامة"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للتخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة -ممثلة بدائرة الإحصاء قسم مراجعة البيانات- حلقة عمل حول استخدام نظام الشرطة لموظفي الوزارة.

وقال مبارك بن معيوف البدوي رئيس قسم مراجعة البيانات: إنَّ الهدف الأساسي من إقامة هذه الحلقة تعلم استخدام صلاحية الاستفسار في نظام الإقامة والجوازات بشرطة عمان السلطانية، لمعرفة إذا كانت القوى العاملة الوافدة قد غادرت البلاد أم ما زالت داخل البلد، وكذلك الاستفسار عن تطابق بيانات القوى العاملة الوافدة وأصحاب العمل بين نظام الوزارة ونظام الإقامة والجوازات، من حيث رقم الجواز ورقم التأشيرة والجنسية وصاحب العمل الفعلي، الذي استقدم العامل بكفالته وعن تطابق المهن أيضا.

ويستهدف النظام 11 دائرة عمل كمرحلة أولى، وسوف يتم تثبيت نظام الاقامة والجوازات بباقي الدوائر على مراحل وفي انتهاء كل مرحله يتم تنفيذ ورشة عمل للتدريب على كيفية استخدام النظام.

وأشار الموظفون -الذين حضروا الورشة- إلى ضرورة أن يتم الإسراع في تثبيت نظام الإقامة والجوازات في كل الدوائر حتى يتسنى لموظفي الوزارة المختصين الإطلاع على بيانات العامل في نظام الإقامة والجوازات التابع لشرطة عمان السلطانية.

وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع الربط الإلكتروني بين جميع المؤسسات الحكومية بهدف تسهيل الإجراءات وتخليص المعاملات بدقة وفي وقت قياسي.

تعليق عبر الفيس بوك