الجيش العراقي يسيطر على أطراف الفلوجة.. وقتلى ببغداد في سلسلة تفجيرات

الفلوجة (العراق) - الوكالات

اقتحمَ الجيشُ العراقي الطرفَ الجنوبيَّ للفلوجة تحت دعم جوي أمريكي، أمس، وسيطر على مركز للشرطة داخل حدود المدينة؛ ليبدأ هجوما مباشرا لاستعادة المدينة أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم داعش.

وقال طاقم تليفزيون رويترز الموجود على مسافة 1.5 كيلومتر من المدينة، إنَّ انفجارات وأصوات إطلاق نار دوت في حي النعيمية على الطرف الجنوبي للفلوجة. وذكر التليفزيون الحكومي أنَّ وحدة التدخل السريع -وهي وحدة خاصة بالجيش العراقي- سيطرتْ على مركز الشرطة بالحي ظهر أمس. وقال ضباط من الجيش إن الوحدة تقدمت ميلا آخر باتجاه الشمال لتتوقف قبل نحو 500 متر من حي الشهداء الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة المباني الرئيسية بالمدينة. وتتشكل معركة الفلوجة لتصبح أحد أكبر المعارك على الإطلاق ضد تنظيم داعش في المدينة التي خاضت فيها القوات الأمريكية أعنف معاركها خلال فترة الاحتلال من 2004 إلى 2011 ضد جماعات سنية متشددة.

وقالت الشرطة ومصادر طبية إنه في الوقت الذي أطلقت فيه القوات الحكومية حملتها، أسفر انفجار سيارة ملغومة ومفجران انتحاريان يقودان سيارة ودراجة نارية عن مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة أكثر من 50 في ثلاثة أحياء ببغداد.

ومن ناحية أخرى، أعلنت قوات أمن كردية تقدمها في مواجهة تنظيم داعش في شمال العراق والسيطرة على قرى من مقاتلي التنظيم خارج الموصل أكبر مدينة تحت سيطرة التنظيم.

تعليق عبر الفيس بوك