العراق: "التحالف" يصعد ضد "داعش" في الموصل

بغداد - الوكالات

شوهد جنود من قوات التَّحالف الذي تقوده الولايات المُتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش على مقربة من جبهة القتال في عملية عسكرية جديدة شنتها قوات البشمركة الكردية، بغية تحرير قرى من سيطرة التنظيم شرقي معقله في الموصل.

وقال مراسل لرويترز إنّه شاهد الجنود يتولون تحميل عربات مدرعة خارج قرية حسن شامي على بعد أميال قليلة شرقي جبهة القتال. وطلبوا من الحاضرين عدم التقاط صور وتحدثوا بالإنجليزية إلا أنّ جنسيتهم لم تضح. وعلق الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم التحالف في بغداد على الموضوع بالقول لرويترز "القوات الأمريكية وقوات التحالف تقدم المشورة والدعم للعمليات لمساعدة قوات البشمركة الكردية". وأشار إلى أنه لا يستطيع تأكيد جنسية الجنود الذين شاهدهم مراسل رويترز. وقال "ربما يكونون أمريكيين أو كنديين أو من جنسيات أخرى". وتعتبر مشاهدة جنود للتحالف على مقربة من الجبهة الأمامية إشارة إلى عمق مشاركة التحالف في المعارك الميدانية في العراق في الوقت الذي تدخل فيه الحرب على التنظيم المُتشدد عامها الثالث.

وشنت قوات البشمركة الكردية العراقية في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد هجوماً يهدف للسيطرة على مجموعة من القرى الواقعة على بعد نحو 20 كيلومتراً شرقي الموصل على طول الطريق إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق شبه المستقل.

تعليق عبر الفيس بوك