بدء تطبيق التعرفة الجديدة للكهرباء ومياه الشرب

الرؤية - نجلاء عبد العال

أصدر سعادة الدكتور عبد الملك بن عبدالله الهنائي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والمياه قرارًا بتعديل بعض أحكام لائحة توزيع وتعرفة الكهرباء والمياه الصالحة للشرب. وبذلك سيتم رسمياً تطبيق التعرفة الجديدة التي أعلنت في مارس الماضي؛ وتنقسم التعرفة الجديدة إلى فئات حيث إنه بالنسبة للاستهلاك الحكومي ستكون بقيمة ثلاث بيسات ونصف للجالون وذلك ضمن أي مستوى من الاستهلاك حيث ستكون شريحة واحدة من جالون واحد فأكثر، فيما كانت في اللائحة السابقة مقسمة إلى مستويين أو شريحتين من الاستهلاك؛ الأولى تبدأ من استهلاك جالون واحد إلى 5000 جالون بسعر بيستين للجالون، أما الشريحة الثانية للاستهلاك الذي يتجاوز 5000 جالون فكانت بسعر 2.5 بيسة للجالون.

وتضمن القرار التعرفة الجديدة للاستهلاك التجاري والصناعي حيث سيجري تحصيل ثلاث بيسات ونصف لكل جالون فيما كانت في اللائحة السابقة سعر الجالون ثلاث بيسات، وأبقى القرار على السعر الحالي لأسعار المياه الحالية بالنسبة للاستهلاك المنزلي كما هي في شريحتين الأولى بسعر بيستين للجالون في شريحة الاستهلاك من جالون إلى 5000 جالون، وبسعر 2.5 بيسة للاستهلاك الذي يتجاوز 5000 جالون.

وكانت الهيئة قد بدأت في إضافة خانة تعريفية على فواتير المستهلكين توضح قيمة الدعم المقدم من الحكومة على فواتير الاستهلاك المنزلي.

تعليق عبر الفيس بوك