تكريم الشعراء المشاركين في برنامج "فصاحة قطر" بعبري

عبري - ناصر العبري

نظم فريق مسكن الرياضي الثقافي مساء الجمعة احتفالا بتكريم شعراء الفصاحة المشاركين في برنامج فصاحة في دولة قطر، وذلك على ملعب فريق مسكن الرياضي في بلدة مسكن تحت رعاية سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري، وبحضور المشايخ ومديري الدوائر الحكوميّة والخاصة والفرق الرياضية وعدد كبير من المواطنين.

وتضمن الحفل كلمات ترحيبيّة بالشعراء وقدّم الشعراء عددًا من قصائدهم التي شاركوا بها في دولة قطر نالت استحسان الحضور. وقدمت بعض الفنون التي تشتهر بها بلدة مسكن مثل همبل البوش وفن الطارق. وتمّ تكريم فريق مسكن الرياضي تقديرًا للانجازات التي حققها الفريق.

وقال الشاعر أحمد بن سالم بن عبدالله الكلباني: نفخر بهذا التكريم ومبادرة فريق مسكن الرياضي الثقافي خصوصا بعد تكريمنا من قبل معالي الفريق أول سلطان النعماني وزير المكتب السلطاني. وقدمنا كل ما نستطيع في برنامج فصاحة ووصل كل منا إلى مراحل مختلفة، وقد وصلت للمركز الرابع، ويحز في قلبي أنني لم أستطع أن أرجع الى عمان بلقب يسعدنا، لكن ما نلمسه من أهالي البلدة وأهالي عمان بشكل عام مبادرة طيبة وشعور طيب وكأننا نتوج مجددا رغم أن تجربتنا في فصاحة لم تصل إلى مراحل متقدمة، هذا التكريم والتتويج يغنينا عن أي تتويج قد نحصل عليه في أماكن أخرى.

وقال الشاعر يوسف بن عبد القادر الكمالي إن هذا الاحتفال من أجمل الفعاليات وأكثرها تنظيما وقد حققت أكثر من غاية، أولها الاحتفاء بالمشاركين في برنامج فصاحة وتوفير فرصة للقاء المشاركين بسعادة سلطان العبري عضو مجلس الشورى. وقال الشاعر سليمان بن أحمد الشريقي: نشكر فريق مسكن الرياضي على هذه المبادرة الطيبة التي إن دلت على شيء إنما تدل على اهتمامهم بالشباب الموهوب في السلطنة. وهذه دعوة لجميع المؤسسات لتحتفي بالموهوبين وتكرمهم وتخبرهم أن هناك من يتابعهم ويقف معهم ويشجعهم حتى يبدعوا أكثر ويظهروا ما لديهم من طاقات.

تعليق عبر الفيس بوك