مستشفى سدح يتصدر الفائزين بمسابقة التوعية بنظافة اليدين

سدح - الرؤية

رعى الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار ختام فعاليات مسابقة أفضل معرض توعوي بالمؤسسات الصحية، التي نظمها برنامج مكافحة العدوى بالتعاون مع دائرة التمريض بالمديرية.

وقال أحمد بن سعد مستهيل مسؤول برنامج مكافحة العدوى إنّ المرضى الموجودين في المؤسسات الصحية هم أكثر الناس عرضةً للإصابة بالعدوى نظراً لوجود مرضى ينقلون مرضهم لآخرين إذا لم يحرصوا على غسل أيديهم، مشيرا إلى تنظيم احتفالية بالمديرية العامة لتكريم الفائزين والمجيدين لجهودهم المبذولة لإنجاح المسابقة. وتهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف في أرجاء المحافظة لإرساء دعائم مكافحة العدوى والتشديد على أهمية نظافة اليدين.

وتأتي مسابقة أفضل معرض توعوي لنظافة اليدين للعاملين الصحيين والمجتمع ضمن الاحتفال باليوم العالمي لنظافة اليدين والذي يوافق 15 من مايو من كل عام، وأنتج برنامج مكافحة العدوى سلسلة من الأفلام التوعوية لإحياء هذه الذكرى، وإقامة معرض مصاحب لحفل الختام لاستعراض الإنتاجات والمساهمات التي ساهمت بها المؤسسات الصحية المشاركة. وبلغ عدد المؤسسات المشاركة في المسابقة 13 مؤسسة صحية من مختلف ولايات المحافظة ونال المركز الأول مستشفى سدح، وحصل مركز صحي شليم على المركز الثاني بينما فاز بالمركز الثالث مركز عوقد الصحي.

وأضاف أحمد بن سعيد الملاك ممرض أول ببرنامج مكافحة العدوى أنّ إهمال نظافة اليدين يسبب العديد من الأعراض السلبية التي تهدد الأبدان خصوصا انتقال الأمراض المعدية وقد كشفت الدراسات في منظمة الصحة العالمية أن 1,7 مليون طفل يموتون كل عام قبل عامهم الخامس بسبب الإسهال والالتهاب الرئوي، لذلك بالمحافظة على غسل اليدين يمكن أن تقل أخطار الإصابة بالإسهال والالتهاب الرئوي بنسبة تصل إلى 47%.

وجرى تكريم المؤسسات الصحية الفائزة بالمراكز الأولى وعدد من المؤسسات المشاركة في مسابقة أفضل معرض توعوي لنظافة اليدين. وتجول خالد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة والحضور في المعرض المصاحب للاحتفال.

تعليق عبر الفيس بوك