الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : "ريادة" توقع مذكرة تفاهم مع "الردهة" لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال

الأحد 29 مايو 2016 02:04 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

وقعت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وشركة المجلس المثالي "الردهة "مذكرة تفاهم في مجال تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الناشئة والشباب وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث وقع المذكرة من جانب ريادة خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي ومن جانب "الردهة" محمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي. وبموجب هذه المذكرة سيتعاون الطرفان في الترويج عن البرامج والفعاليات المنفذة على مدار العام والتي تخدم الشريحة المستهدفة بين الطرفين وهي فئة الشباب وخصوصا طلبة الكليات والجامعات. إضافة إلى السماح لرواد الأعمال المسجلين في قاعدة بيانات ريادة باستخدام التسهيلات والمميزات التي تقدمها مؤسسة الردهة لمدة أسبوع واحد كعضو مؤقت مع إمكانية الانضمام لنادي الردهة حسب الإجراءات المتبعة.

وقال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي لريادة: "إن تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى فئة الناشئة والشباب كطلبة المدارس والجامعات تعتبر من أهداف ريادة لتنشئة جيل يكون له دور إيجابي في رفد الاقتصاد الوطني العماني من خلال إنشاء مؤسسات خاصة بهم" وأضاف العبري: "نسعد بتوقيع هذه المذكرة مع مؤسسة الردهة لكونها أحد أهم المؤسسات التي تهتم بهذه الفئة".

كما تتمثل أطر التعاون في هذه المذكرة بتعاون الطرفين في إعداد خطط تسويقية سنوية وتنظيم ورش توعوية عن الخدمات والبرامج التي تنفذها ريادة بهدف توعية الشباب كطلبة الكليات والجامعات بالمهارات والمعرفة اللازمة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لهم لتمكينهم في تأسيس أو تطوير مشاريعهم الخاصة.

من جانبه قال محمد بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للردهة " فخورين بتوقيع هذه المذكرة مع ريادة والتي نسعى من خلالها لتعريف الفئة المستهدفة وتوعيتهم بجميع الخدمات والبرامج التي تقدمها ريادة كونها المظلة الأولى والأساسية المحتضنة لبيئة رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة. وأضاف الوهيبي "تسعى الردهة إلى أن تكون المؤسسة الرائدة لتوفير خدمات وحلول في مجالات مختلفة منها ريادة الأعمال للفئة المستهدفة وبالأخص رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة. "

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تواصل السعي لغرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الناشئة والشباب ومساعدتهم في انشاء مشاريع خاصة بهم والريادة في إدارتها وتطويرها وتنميتها إضافة إلى الدعم المتواصل لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.