"حيا للمياه" تشرع في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأنصب

مسقط - العمانية

شرعت حيا للمياه في مشروع توسعة محطة الأنصب لمعالجة مياه الصرف الصحي وذلك تماشيا والتوسع العمراني الذي طال معظم مناطق وولايات محافظة مسقط.وبموجب هذه التوسعة فإن الطاقة الاستيعابية سترتفع من 57 ألف متر مكعب في اليوم لتصل إلى 125 ألف متر مكعب يومياً بنسبة تتجاوز 50 بالمائة.

وصرح المهندس سعيد بن راشد العاصمي مدير عام المشاريع بحيا للمياه أن مشروع توسعة محطة الأنصب ورفع طاقتها الاستيعابية يأتي بهدف زيادة عدد الوصلات المنزلية .. منوها إلى انه سيتم إضافة أربع مضخات جديدة في محطة الضخ القائمة بالعذيبة والتي يُشار إليها عادةً بإسم محطة الضخ المركزية وذلك لمضاعفة قدرة الضخ من 130 ألف متر مكعب في اليوم إلى 260 ألف متر مكعب في اليوم، وفق الخطة الرئيسية لحيا للمياه لعام 2013م ورؤية الشركة لبناء نظام عالمي لمعالجة واستخدام المياه المعالجة في محافظة مسقط.

الجديرً بالذكر، بأن مقاول المشروع قد شرع العمل في المشروع منذ 18 أغسطس 2015م وبناء على العقد المبرم فإن بناء المحطة سيستغرق ما يقارب 730 يومًا حيث من المتوقع الإنتهاء من المشروع بحلول شهر يوليو 2017م.

وسيتم رفع الطاقة الاستيعابية تدريجياً للمحطة بدءاً من شهر يوليو من هذا العام وذلك بسبب التحسينات الفنية في ثمانية من خزانات المفاعل الغشائي الحيوي حيث سيساهم ذلك في إيجاد طاقة استيعابية بمقدار 20 ألف متر مكعب في اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك