فرع "الغرفة" بجنوب الباطنة يستعرض مطالب أصحاب مؤسسات مواد البناء والنقل العام بالمحافظة

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

التقى المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة بأصحاب مؤسسات مواد البناء والنقل العام بالمحافظة؛ وذلك لمناقشة المعوقات التي تحد من تطوير مشاريعهم والصعوبات التي تواجههم في المنافذ الحدودية خلال استيراد المواد. ويأتي ذلك في إطار اهتمام فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة بتنمية الاعمال في المحافظة وتسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجه اصحاب وصاحبات الأعمال.

وقد طالب أصحاب مؤسسات مواد البناء والنقل العام بالمحافظة بمنح المؤسسات المستوردة من دولة الإمارات العربية المتحدة تصريحًا لمدة عام غير مقيد بعدد الشحنات المستوردة، كما تم مناقشة التصاريح الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والتي تُحدَّد بصلاحية لمدة شهر واحد فقط، كما طالبوا بتسهيل استيراد الأسمنت؛ حيث يتم التصريح لمدة شهر لنفاد جميع الشحنات المحددة لهم، كذلك طالبوا بتمديدها لتكون 3 أشهر بدلاً من شهر واحد.

واقترح أصحاب مؤسسات مواد البناء بالمحافظة عمل شراكة فيما بينهم لاستيراد الحديد من المنتج مباشرة، كما تم التطرق إلى أهمية الوصول إلى أسواق أخرى جديدة لاستيراد مواد البناء كالاسمنت والحديد.

وأكد رئيس مجلس إدارة الفرع على أنَّ الغرفة قائمة بالأدوار التي تُسهم في تذليل الصعوبات والمعوقات من خلال التواصل مع الجهات الحكومية المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك