جمعية "الأطفال أولا" تشارك في ندوة الأحداث الجانحين بالكويت

مسقط - الرؤية

شاركت جمعية الأطفال أولاً بالندوة الخليجية حول الأحداث الجانحين بين مسؤولية الدولة والأسرة والمجتمع المدني التي عقدت مؤخراً بدولة الكويت تحت رعاية وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بدعوة تلقتها إدارة الجمعية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية لدول الخليج العربية، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته (32) لمناقشة القضايا المتعلقة بالجانحين والمعرضين للانحراف من الأحداث.

وتضمنت الندوة مناقشة سلوك الأحداث المنحرفين والمعرضين للانحراف وكيفية تعديل هذا السلوك الانحرافي لما يتوافق مع القيم المجتمعية ووفقاً لديننا الحنيف، فضلاً عن مناقشة الأسباب التي تدفع هؤلاء الأحداث للانحراف وايجاد الحلول الجذرية التي من شأنها معالجتهم من النواحي التربوية والدينية والاجتماعية والنفسية، حتى يتسنى لهم الاعتماد على النفس والاندماج داخل المجتمع. وخرج المختصون بالندوة بالعديد من التوصيات التي سيقوم المكتب التنفيذي برفعها ومتابعة تنفيذها.

ومثل إدارة الجمعية حمود بن محمد العزري عضو مجلس الإدارة. وتهدف الندوة إلى التعرف على أوجه الرعاية المختلفة للأحداث ومراحل تطورها ودور الأسرة والمجتمع في الحد من جنوح الأحداث وكيفية التعامل معهم إضافة إلى التوعية بالجرائم الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك