النادي الثقافي ينظم ندوة فكرية حول ولد وزير ضمن برنامج "أعلامنا"

مسقط - الرؤية

ينظم النادي الثقافي في السابعة والنصف من مساء الغد ندوة فكرية حول تجربة الشاعر سعيد بن عبد الله ولد وزير، ضمن برنامج من أعلامنا، وتشتمل على 3 أوراق عمل يقدمها باحثون متخصصون. وتتضمن الندوة في افتتاحها كلمة لأسرة الشاعر الراحل يلقيها ياسر ولد زير، فيما يقدم الباحث سالم السعدي ورقة عمل بعنوان (التنوع المعرفي في حياة الشاعر ولد وزير)، ويقدم الشاعر طاهر العميري ورقة تتناول (التنوع الشعري في إنتاج الشاعر ولد وزير)، أما الدكتور محمد بن حمد العريمي فيناقش في ورقته (الأغراض والسمات في محاورات الشاعر ولد زير لغيره).

ويشار إلى أن برنامج (من أعلامنا) يسلط الضوء على السيرة الحياتية للشخصية، إلى جانب المقاربة النقدية لمنجزها الفكري والإبداعي، واستعراض دورها المعرفي وأثرها في مختلف مناحي الحياة، وذلك من خلال تنظيم ندوات متخصصة تقدم دراسات شاملة ومعمقة لأهم مفاصل التجربة الثقافية للشخصية التي تتناولها الندوة، وفق رؤية منهجية تغطي مختلف الجوانب الفكرية والثقافية في حياة هذا العلم من أعلام عمان المعاصرين، سواء من الذين انتقلوا إلى رحمة الله، أو الذين ما زالوا على قيد الحياة، انطلاقا من إيمان النادي، بضرورة إيلاء أعلامنا المعاصرين الاهتمام الذي هم أهل له ويستحقونه بجدارة، من أجل تدارك منجزهم وحفظه ودراسته، وإصدار أعماله.

ويذكر أن برنامج (من أعلامنا) تم تدشينه في 11 أكتوبر 2010م، وتناول تجارب عدد من الأعلام العمانية وهم العلامة سالم بن حمود السيابي، والأديب عبدالله الطائي، والعلامة إبراهيم العبري، والمفكر جواد الخابوري. ويشار إلى أن الندوة يديرها الشاعر والإعلامي عبدالعزيز العميري، وتفتح في ختامها باب النقاش والحوار بين المتحدثين والحضور.

تعليق عبر الفيس بوك