إبراز المميزات التنافسيّة لظفار في الملتقى العماني اليمني للاستثمار

صلالة - إيمان الحريبية

انطلقت أمس فعاليات "الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار"، برعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

ويتضمن المنتدى مناقشة عدد من أوراق العمل والزيارات الميدانية للمناطق الصناعية والاستثمارية، ويعد المنتدى فرصة للمستثمرين من الجانبين العماني واليمني لتبادل الآراء والخبرات وطرح المبادرات ومناقشة الفرص الاستثمارية بالسلطنة بشكل عام وبمحافظة ظفار بشكل خاص، بما يعود بالنفع على الجميع.

وأكد عمر عبدالرحمن باجرش رئيس الوفد اليمني المشارك في الملتقى أنّ الملتقى فرصة لتبادل الخبرات ولإيجاد شراكة حقيقيّة ومستمرة ودائمة للمستثمرين من البلدين في مختلف المجالات التجارية، وقال إنّ الفرصة مواتية في ظل الظروف الاقتصادية العالمية لاستثمار رأس المال اليمني في السلطنة؛ كونها بيئة آمنة تمتاز بمقومات اقتصادية جاذبة لاسيما لرواد الأعمال. وأضاف باجرش أنّ بوادر هذه الأعمال بدأت في بعض المناطق؛ أهمّها المنطقة الحرة والميناء ومنطقة المزيونة، مشيرا إلى تطلع الوفد اليمني عبر هذا الملتقى إلى إيجاد حلول لبعض التحديات التي قد تواجه المستثمرين اليمنيين وتذليل بعض الصعوبات، خاصة فيما يتعلق بحركة الانتقال لرواد الأعمال أو البضائع والجوانب المتعلقة بالتعرفة بالنسبة للموانئ. وأوضح أنّ هذا الملتقى يعد امتدادًا للتواصل والترابط بين السلطنة وجمهورية اليمن ومحاولة لتنشيط التبادل التجاري وإيجاد مزيد من فرص الاستثمار اليمني بالسلطنة، من خلال الاطلاع على التسهيلات والفرص الاستثمارية والإجراءات والقوانين المعمول بها.

تعليق عبر الفيس بوك