"الصحة" تنظم حلقة عمل حول الاستخدام الأمثل لأجهزة فحص أمراض الدم

مسقط - الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

نظَّمت وزارة الصحة -مُمثلة في دائرة الخدمات التشخيصية بالمديرية العامة للرعاية الطبية التشخيصية- أمس، حلقة عمل حول "الاستخدام الأمثل لأجهزة فحص أمراض الدم"؛ وذلك بحضور عدد من الموظفين بالمؤسسات الصحية المختلفة، وذلك بفندق هوليدي إن مسقط.

وتأتي هذه الحلقة في ظلِّ اهتمام وزارة الصحة بالكادر الوظيفي لرفع المهارات واكتساب الخبرات المهنية اللازمة لتطوير خدمات المختبرات التشخيصية؛ حيث تعد فحوصات أمراض الدم من الفحوصات الروتينية بالمؤسسات الصحية. وتضمنت الحلقة العديد من أوراق العمل، وافتتح الحلقة تشاندرش مدني مدير عام المبيعات والتسويق في شركة أبوت العالمية قسم الأبحاث بدبي بالإمارات العربية المتحدة؛ حيث قدم نبذة عن آخر التطورات في مجال أبحاث الدم. ثم قدم روبورت شريك المسؤول العلمي لقسم أبحاث الدم في الشركة المصنعة (أمستردام/ هولندا) ورقة عمل بعنوان "الطرق المثلى لاستخدام التكنولوجيا في تحاليل فحوصات الدم"، وقدم إيهاب زيدان مدير التسويق في شركة ابوت العالمية قسم التشخيص بدبي بتقديم ورقة عمل عن أهمية فحوصات توكيد الجودة الداخلي وطرق معالجتها ومطابقتها حسب الضوابط والمقاييس المعتمدة.

وقال سلام بن سالم الراشدي رئيس قسم المختبرات التشخيصية في دائرة الخدمات التشخيصية بالمديرية العامة للرعاية الطبية التشخيصية: إنَّ حلقة العمل تضمنت مجموعة من المواضيع كأهمية إتباع جدول الصيانة المعتمدة من قبل الشركة المصنعة، وكيفية مطابقة نتائج المرضى ومراجعتها مع حالة المريض والتشخيص الطبي، بما يضمن إعطاء نتائج مختبرية ذات جودة، بالإضافة إلى التركيز على كيفية التعامل مع الصعوبات التي تواجه الموظف خلال عمل الفحوصات والطرق الصحيحة للتعامل معها بما يضمن سهولة الإستخدام وعدم تأخر الخدمة.

ويُشار إلى أن هذه الحلقة هي الثانية في هذا المجال، وسبقتها حلقة عقدت العام الماضي وشملت موظفي المختبرات من جميع القطاعات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك