"انبعاثات دخان" تزيد غموض سقوط الطائرة المصرية بـ"المتوسط"

عواصم - الوكالات

قالت هيئة سلامة الطيران الفرنسية أمس السبت إنّ طائرة الركاب المصرية المنكوبة أرسلت عددًا من الإشارات برصد دخان على متنها قبل أن تتحطم في البحر المتوسط، الأمر الذي يزيد من الغموض حول هذه الحادثة.

وقال متحدث باسم الهيئة إنّ الإشارات لا تفسر سبب انبعاث الدخان أو نشوب حريق في طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر وعلى متنها 66 شخصًا أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة. لكنّ الإشارات توفّر معلومات أوليّة عمّا حدث في اللحظات التي سبقت التحطّم. وأفاد مصدر في مجال الطيران أنّ نشوب حريق على متن الطائرة يؤدي على الأرجح إلى إرسال إشارات تحذيريّة كثيرة، إلا أنّ وقوع انفجار مفاجئ قد لا يؤدي إلى إرسال أي إشارة، وذلك رغم أنّ المسؤولين لم يستبعدوا أي سيناريو بما في ذلك وقوع انفجار. وقالت مصر إنّ قواتها البحريّة عثرت على أشلاء وحطام ومتعلقات شخصيّة للركاب تطفو فوق سطح البحر على بعد 290 كيلومترًا شمالي مدينة الإسكندريّة.

فيما قال المتحدث باسم هيئة سلامة الطيران الفرنسية التي تساعد تحقيقًا مصريًا رسميا في الحادث "هذه الرسائل لا تسمح بأي شكل بالقول ما الذي يمكن أن يكون تسبب في انبعاث دخان أو نشوب حريق على متن الطائرة". وقال شخص مطلع على التقديرات البحرية في الغرب إنّه يعتقد أن الطائرة سقطت في جزء عميق من مياه البحر المتوسط يتراوح عمقه بين 2000 و3000 متر.

تعليق عبر الفيس بوك