معهد الإدارة العامة يشارك في اجتماع مديري عموم معاهد التنمية الإدارية بالرياض

ناقش تفعيل توصيات الندوة الدورية الثامنة حول الابتكار في المنظمات الحكومية

مسقط - الرُّؤية

شاركَ وفدٌ من معهد الإدارة العامة بالسلطنة، أمس، برئاسة الرئيس التنفيذي المكلف السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي، والدكتور حمود بن سعيد بن حمد العاصمي مدير إدارة الاستشارات، والدكتور محمد بن فايل العريمي رئيس قسم العلاقات الدولية، في الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة مديري عموم معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي يستضيفه معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وناقشَ الاجتماعُ تفعيلَ توصيات الندوة الدورية الثامنة لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية، التي أقيمتْ بمسقط في مايو 2015م، بعنوان "الابتكار في المنظمات الحكومية: التجارب والممارسات الناجحة"، ومناقشة تفعيل توصيات اللقاء الدوري السابع عشر للمسؤولين في المعاهد، بعنوان "التجارب الوطنية في دول المجلس في مجال تطوير القيادات الإدارية"، والتي أقيمت بمسقط في نوفمبر 2014م.

واستعرضَ الاجتماعُ نتائجَ اختبار النموذج الخليجي الموحد لتحديد الاحتياجات التدريبية، ونتائج اجتماعات لجنة التدريب عن بُعد بمعاهد الإدارة العامة، ونتائج اجتماعات فريق عمل المدرب الخليجي المعتمد، وناقشوا الإطار العام للقاء (القيادات النسائية في دول مجلس التعاون الخليجي ودورها في التنمية الإدارية) المزمع تنظيمه هذا العام. وناقشَ الاجتماعُ مُقترحات معهد التنمية الإدارية في دولة قطر بشأن بناء قاعدة بيانات بخبراء واستشاري التنمية الإدارية بدول مجلس التعاون، وعرض تجربة معهد الإدارة العامة بمملكة البحرين في مجال قياس العائد من التدريب (ROI).

ويأتي انعقاد الاجتماع استمراراً للاجتماعات التنسيقية بين معاهد الإدارة بدول المجلس، وتفعيلاً للتعاون المشترك بين المعاهد في كافة مجالات التنمية الإدارية، ويناقش أصحاب المعالي والسعادة مديرو عموم معاهد الإدارة العامة بدول المجلس الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتلك التي تُسهم في تحقيق رسالة المعاهد في التنمية الإدارية، وصولاً إلى تحديد مجالات التعاون بين المعاهد سنويًّا.

وفي هذا الصدد، أعرب السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي المكلف للمعهد، عن رضاه عن نتائج الاجتماع السابع عشر، مؤكدا أنَّ النتائج المحققة في هذا الاجتماع تخدم المعاهد جميعا، وتُسهم في تطوير العمل بها خدمة للتنمية الإدارية في المنطقة. كما أكد السيد زكي البوسعيدي على حرص معهد الإدارة العامة بالسلطنة على تفعيل التعاون المشترك بين معاهد الإدارة العامة بدول مجلس التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات استمرارا لإنجازاته المتراكمة خلال ثلاثة عقود، وتحقيقا لأهدافه التطويرية التي أكد عليها نظام المعهد الجديد الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 28/2016.

وكان الدكتور محمد بن فائل العريمي رئيس قسم العلاقات الدولية، قد شارك في الاجتماع التحضيري الخامس عشر للمنسقين، الذي هدف إلى إعداد التصورات المشتركة حول المواضيع المدرجة في جدول الاجتماع السابع عشر.

تعليق عبر الفيس بوك