البنك المركزي العماني يكرم97 من موظفيه ممن أكملوا 25 عامًا في خدمة المؤسسة

مسقط - الرؤية

رعى سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني صباح أمس حفل تكريم موظفي البنك ممن أكملوا في خدمة المؤسسة 25 عاماً تقديراً لجهودهم التي بذلوها في خدمة البنك المركزي طوال السنوات الماضية. وتوجّه سعادته في كلمته بالشكر الخاص لهم على مساهمتهم في تطوير وتحقيق الأهداف المرسومة للبنك خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنّ البنك المركزي حقق إنجازات عديدة، ولعب دوراً رائداً في تنمية اقتصاد السلطنة واستقراره منذ إنشائه في الأول من أبريل عام 1974م. وقال سعادته إنّ البنك المركزي تمكن خلال السنوات الماضية من المحافظة على استقرار السياسة النقدية ومتانة وقوة الجهاز المصرفي، وتحديث التشريعات التي تحكم العمل المصرفي، ومواكبة التطورات المصرفيّة السريعة، موضحا أنّ إجمالي أصول البنك المركزي العماني بلغ حوالي 7.7 مليار ريال عماني مع نهاية شهر أبريل 2016م.

وأشار سعادته إلى أنّ البنك المركزي يولي جل عنايته واهتمامه بتنمية قدرات موارده البشرية، ويفخر باحتضانه كوكبة متميزة من ذوي الكفاءات وأصحاب المهارات المهنية العالية على كافة المستويات، مؤكدا أنّه سيواصل العمل على تطوير قدرات موظفيه وصقل مهاراتهم من خلال البرامج التدريبية التي تناسب كل الاختصاصات والمجالات. وأضاف أنّ هذا الاحتفال يأتي تقديراً لجهود الموظفين الذين ساهموا في تطوير البنك وأحدثوا نقلة نوعية وممتازة خلال العقود الماضية.

كما ألقى عبدالرحمن بن إبراهيم البلوشي نائب رئيس الخدمات المؤسسية كلمة نيابة عن الموظفين المكرمين شكر فيها الإدارة العليا للبنك على إقامة هذا الحدث الاجتماعي الذي يتم تنظيمه لأول مرة في تاريخ البنك منذ أن تمّ تأسيسه عام 1974، مؤكدا أنّ الجميع سوف يواصل أعماله ومسؤولياته المنوطة به على أكمل وجه لتحقيق المزيد من الإنجازات لهذه المؤسسة السيادية المرموقة. وأضاف أنّ الموظفين يعتبرون شريان الحياة لأيّة مؤسسة، ولكل منهم دور ومسؤولية في تحقيق النمو والتطور والنجاح، وأن موظفي البنك المركزي العماني كان لهم دور كبير ومساهم في تحقيق الكثير من الإنجازات ليصبح البنك اليوم واحدا من كبريات المؤسسات في الدولة، ويلعب دورًا حيويا في مسيرة التنمية والاقتصاد المحلي والاستقرار المالي للسلطنة. وأوضح أنّ موظف البنك المركزي يتلقى العناية اللازمة من فرصة العمل الجيدة له وتنميته وتعليمه وتدريبه بجانب تقديم الحوافز اللازمة، وتوفير بيئة عمل صحية وعالية المهنية له، مشيرا إلى أنّه خلال العقود الأربعة الماضية نجح البنك في استقطاب الكثير من الكوادر وأصحاب الخبرات والمؤهلات العلمية والمهنية الجيدة، وشهد نقلة كبيرة في عدد الموظفين ليتجاوز عددهم اليوم 750 موظفًا في المبنى الرئيسي للبنك وفرعيه في كل من صلالة وصحار بعد ما كان عددهم 350 موظفًا قبل ربع قرن، أي أنّ نسبة الزيادة في التوظيف بلغت خلاله 114%. وأكد أنّ احتفال اليوم بتكريم الموظفين القدامي ممن أكملوا في خدمة البنك أكثر من 25 عامًا من قبل الإدارة العليا يأتي إيمانًا وعرفانا بعطائهم، وامتنانا لهم في سبيل الرقي بالمؤسسة وما تقدمها من خدمات لمؤسسات الدولة وللقطاع المصرفي ولأبناء الوطن العزيز عامة.

كما ألقى حمدون بن سالم المحروقي مدير دائرة تخطيط وتنمية الموارد البشرية كلمة ثمّن فيها جهود موظفي البنك المركزي ومساهماتهم الفعّالة وإخلاصهم وتفانيهم في العمل وتميزهم في الأداء، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في تحقيق الصورة المشرفة للبنك، حيث ساهم ذلك في بناء القواعد المتينة للبنك عبر السنوات الماضية. وأكّد أنّ للعنصر البشري الدور الكبير والهام في المحافظة على الأداء المتميز والتطوير لمواكبة كل المستجدات المتسارعة في المؤسسة، مشيرا إلى أنّ البنك واصل برامجه لتدريب موظفيه وتأهيلهم، حيث شاركت الغالبية العظمى منهم من مختلف دوائره وفروعه في برامج التدريب والتطوير، وذلك بهدف تعزيز مهاراتهم ودعم تطويرهم المهني، وتطوير الكفاءات القيادية بطريقة منظمة ومدروسة وفقاً لرؤيته وأهدافه الاستراتيجية، فضلاً عمّا يوفره لهم من بيئة عمل جاذبة وما يقوم به من جهد في سبيل تحسين مستوى الأداء وتجويده من خلال إدخال الأنظمة ووسائل التكنولوجيا الحديثة في العمل. كما أكد على أهميّة الموارد البشرية المساهمة الفاعلة جنباً إلى جنب مع الإدارات الأخرى المعنية بهدف تطوير الأهداف الإستراتيجية للعمل والوسائل لتحقيق الرؤيا والرسالة للمؤسسة.

ثمّ قام راعي الحفل بتوزيع الهدايا والشهادات التذكارية على الموظفين المكرمين والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة. وقد بلغ عدد المكرمين 97 موظفا ممن أكملوا 25 عامًا وأكثر خلال فترة عملهم في البنك المركزي العماني.

تعليق عبر الفيس بوك