افتتاح معرض "ويندوركس عمان والزجاج والألومنيوم 2016" وسط مشاركات واسعة

الرؤية - أحمد الجهوري

افتتح معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية معرض "ويندوركس عُمان والزجاج والألمنيوم 2016"، أمس، وذلك في مركز عُمان الدولي للمعارض.

ويعد المعرض الأول من نوعه في السلطنة، وشارك في الافتتاح عدد من التنفيذيين والمهنيين من جميع أنحاء السلطنة في قطاع البناء والتشييد، وبحضور مجموعة من الشخصيات البارزة من القطاع الخاص والحكومي. ويمتد المعرض لثلاثة أيام؛ يُسلط فيها الضوء على مجموعة جديدة وواسعة من المنتجات في صناعة النوافذ، والأبواب والزجاج والألومنيوم، والواجهات ونظم الحماية من الشمس.

وقال الساجواني في تصريحات صحفية: "يعد المعرض خطوة طيبة ومباردة مميزة لإقامة معرض متخصص للزجاج والألمنيوم، وخاصة في الأبواب والنوافذ وغيرها من المواد، ونحن بحاجة إلى مثل هذه المعارض، خاصة وأن السلطنة تشهد نهضة عمرانية كبيرة جدًا، وتحتاج إلى مثل هذه المعارض لتكمل المشاريع الحكومية فيما يتعلق بالبناء والتعمير". وأوضح معاليه أن المعرض يمثل فرصة لالتقاء العارضين والمنتجين والمستهلكين، حيث من المؤمل أن يتم عقد اتفاقيات وصفقات تجارية خلال فعاليات المعرض. وأضاف الساجواني أنه من الملاحظ مشاركة دول كثيرة في المعرض، علاوة على جودة المعروض، فضلاً عن المشاركة المميزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال عبد الله بيج مدير تطوير الأعمال من الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات: "إن معرض ويندوركس عمان والزجاج والألومنيوم 2016" يمثل فرصة فريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة لاستكشاف الفرص المتاحة التي من شأنها دعم نمو منتجاتهم من النوافذ والأبواب والزجاج والألومنيوم والواجهات وأنظمة الحماية من الشمس". وأشار إلى أن دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بات الآن التوجه الرئيسي لحكومة السلطنة، كما أنّ المعرض يعقد الكثير من الأمل للمساهمة في تحقيق هذا الهدف الإستراتيجي للسلطنة.

وتنظم المعرض الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات، والتي يتمثل سبب تنظيمها للمعرض في زيادة الطلب على الواجهات وأنظمة الحماية من الشمس وغيرها من المنتجات المرتبطة لاسيما في مجال الإسكان، ويشارك أكثر من 100 شركة محلية وإقليمية ودولية تقوم بعرض منتجاتها وخدماتها في هذا المعرض وأيضاً لأول مرة يوجد جناح صيني للزجاج.

وبالتزامن مع المعرض التجاري، يتم عقد ندوات وحلقات نقاشية يقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنلوجيا "جيوتك". وتركز العروض على الأبنية الخضراء وأيضًا مستقبل الاستدامة في التصاميم والهندسة والبناء في السلطنة.

ويتلقى المعرض الدعم من عدة جهات حكومية من بينها غرفة تجارة وصناعة عُمان، والمنتدى الدولي للتقنيات النافذة "IFF"، والاتحاد الدولي لخدمات ومنتجات البناء "CCPS"، وغرفة التجارة والصناعة المشتركة الألمانية والإماراتية "AHK"، والمجلس العماني للأبنية الخضراء، وجمعية المصنعين للأبواب والنوافذ "UWDMA"، والجامعة الألمانية للتكنلوجيا في عمان "جيوتك"، وجامعة السلطان قابوس، والكلية التقنية العليا.

وتلقى المعرض رعاية رسمية من عدة جهات خاصة؛ حيث إن الرعاة البلاتينيين هم شركة نافذتي، وبيتر هومز، والرعاة الذهبيين هم تيك ويندوز، والمحدوثة للمشاريع الدولية وشركة يوسف بن أحمد العامري للتجارة (يات)، والرعاة الفضيين هم البيت الجديد للمشاريع العالمية، وبرو ويندوز، ودوديا لفن العمارة، واباديس العالمية ش.م.م والفضية الدولية ش.م.م و راعي حبل البطاقة هي شركة النوى العالمية. ويعقد يندوركس عمان والزجاج والألومنيوم 2016 خلال الفترة من 16-18 مايو، والمعرض مفتوح من الساعة العاشرة صباحا إلى الواحدة مساءً، ومن الساعة الرابعة والنصف مساءً إلى التاسعة مساءً.

تعليق عبر الفيس بوك